الصحة : المتعافي من ” كورونا ” قد يصاب بالفيروس من جديد (فيديو)

قال حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن كل ما يتردد عن أن من يصاب بالانفلونزا العادية كثيرا لديه مناعة ضد كورونا، ليس له أساس من الصحة، موضحا إن الأجسام المضادة التي تتكون نتيجة أدوار الإنفلونزا لا علاقة لها بـ كورونا.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الجمعة في مصر” المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”، قائلا: “بعد الإصابة بفيروس كورونا يتم اكتساب مناعة تمنع من الإصابة مرة أخرى بالفيروس خلال هذا العام، ولكن في حالة وجود موجة ثانية العام القادم يمكن أن يصاب المتعافي سابقا مرة آخرى”..

وتابع: لا يوجد أي أدلة عن وجود موجة أخرى من فيروس كورونا، معقبا: ” لو فيه موجة ثانية مفيش مشكلة عشان هنكون توصلنا لعلاج سيصبح مثل أي مرض آخر مجرد ما تحدث الإصابة هياخد العلاج ويخف، لن تكون هناك مشكلة لأن العلاج سيكون موجودا”.

وأشار إلى أن هناك فئة عمرية أخرى تكون نسبة الوفيات بها مرتفعة، وهي فئة المصابين بأمراض مزمنة، وشدد على ضرورة أخذ الاحتياطات مبكرا فور حدوث أي أعراض تشبه أعراض فيروس كورونا.

وأكد أن العلاج الوحيد حاليا هو البدء سريعا فى اتخاذ الإجراءات الوقائية فور حدوث أعراض، لافتا إلى أن نسب الشفاء في مصر ارتفعت الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع