الصحة: بلازما المتعافين لا تنجح مع كل مصابي ” كورونا ” وتستخدم مع هذه الحالات فقط (فيديو)

قال حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن بلازما المتعافين دراسة مصرية، ونتائجها مبشرة للغاية، ولكن لن يتم الإعلان عنها إلا بعد إنتهاء الدراسة والتأكد من صحتها.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الجمعة في مصر”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن بلازما المتعافين لا تنجح في استخدامها مع كل مرضى فيروس كورونا، لافتا إلى أنها تستخدم مع الحالات الحرجة حتى لا توضع على أجهزة تنفس صناعي.

وتابع: يمكن استخدامها أيضا للمرضى الذين يحتاجون دعما عن طريق جهاز التنفس الصناعي، أو لأكسجين كثير.

وأكد على أن مصر لديها العديد من الأدوية الفعالة لعلاج فيروس كورونا، متابعا: بلاش نروح ورا الوهم، وناخد قرار تناول علاج معين من عدمه بناء على قرار وتشخيص من متخصص.

وأشار إلى أن مصر تعمل في مجال البحث العلمي الخاص بإنتاج عقار لفيروس كورونا، معقبا: النتائج العلمية مبشرة جدا، لافتا إلى وجود دراسات أوشكت على الإنتهاء، وهي مبشرة للغاية، ولكن لن يتم الإعلان عن أسماء الأدوية؛ إلا بعد التأكد من نجاحها وفاعليتها وأمانها.

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع