القضاء السعودي يلغي عقوبة الجلد التعزيرية

ألغت السعودية عقوبة الجلد التعزيرية، وذلك بعد حوالي شهر من الغاء عقوبة إعدام الأطفال أو الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما وقت وقوع الجريمة.

وكان قد أصدر وزير العدل السعودي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، مساء أمس الثلاثاء، تعميمًا للمحاكم كافة يتضمن تبليغ المحاكم للقرار الصادر من المحكمة العليا، ويتضمن التعميم أن على المحاكم، في سياق عقوبة الجلد التعزيرية، الاكتفاء بالسجن أو الغرامة أو بهما معًا أو عقوبات بديلة بحسب ما يصدره ولي الأمرالملك من أنظمة أو قرارات بهذا الشأن.

وبحسب صحيفة «عاجل» السعودية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن القرار جاء بناء على قرار المحكمة العليا.

وأضافت: «أصدر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، تعميما يتضمن تبليغ كل المحاكم بالقرار الصادر من المحكمة العليا».

ولفت التعميم إلى أن «هذا المبدأ تم إقراره بعد دراسة الهيئة العامة للمحكمة العليا لعقوبة الجلد التعزيرية وما صاحب ذلك من آثار، ووفقا لاختصاص المحكمة الواردة في المادة الـ13 من نظام القضاء المنظمة لاختصاصات الهيئة العامة للمحكمة العليا ومنه تقرير مبادئ عامة في المسائل المتصلة بالقضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع