القليوبية الأزهرية : اجراءات احترازية واستعدادات مكثفة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية

بناء على تعليمات فضيله الامام الأكبر شيخ الأزهر ، و وكيل الأزهر الشريف ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، أكد الدكتور / محمد الشحات رئيس الإدارة المركزية ، خلال الاجتماع مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ،الذي عقد علي فترتين وتم مراعاة التباعد الاجتماعي ، بأنه سيتم توفير مواد خاصه بالتطهير والتعقيم بكل لجنه ، وكذلك توفير الكمامات اللازمة ، وأجهزه لقياس الحرارة .

كما تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة تطهير اللجان يوميا عقب الانتهاء من الامتحان ، وكذا تم التواصل مع مديريه الطب الوقائي بالقليوبية ، للمشاركة في عمليه تطهير وتعقيم اللجان ، وتم التواصل مع مديريه الصحة بالقليوبية ، لتوفير طبيب و زائره صحيه بكل لجنه ، وتم التواصل مع الشرطة لتوفير الحراسة اللازمة .

و نبه (الشحات ) خلال الاجتماع مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ، على توفير جو مناسب للطلاب ، و منع الغش بكافة صوره، ومراعاه التباعد بين كل طالب واخر في اللجنة ، والتنبيه على الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بوقت كاف .

وشدد مدير المنطقة على رؤساء اللجان بارتداء الكمامة لجميع من باللجنة طلاب وعاملين ، ومنع التجمعات نهائيا وفي حاله وجود تقصير ، سيتم اتخاذ اللازم نحو المقصر، وذلك في إطارجهود الازهر الشريف من الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وصرح الشيخ /عبدالمجيد دومه الوكيل الشرعي بأنه تم وضع خطط متابعة لمديري المراحل وموجهي العموم لمتابعة اللجان وإزالة أي معوقات توجه الامتحانات التي ستبدأ يوم 21 يونيه 2020 ، وقام رؤساء اللجان باستلام مقار اللجان يوم الخميس 18 يونيه لتجهيزها لاستقبال الطلاب ، ولا يزيد عدد اللجنة عن 12 طالب أو طالبه.

وأوضح الدكتور أيمن السيسي مدير إدارة الامتحانات بأنه تم تسليم جميع رؤساء اللجان كافة السجلات والمكاتبات اللازمة وأيضا التعليمات الخاصة بالامتحانات.

كما تم توزيع الخطة الإجرائية والزمنية طوال فترة الامتحانات بداية من دخول الطلاب حتي خروجهم ضمانا لسلامتهم ولجميع العاملين باللجنة .

واضاف انه تم توزيع الملصقات التوعوية والارشادات الوقائية لحسن سير الامتحانات . وتم توضيح دور كل فرد في اللجنة أثناء الاجتماع برؤساء اللجان و المساعدين متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات بالأزهر الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع