القواعد المنظمة لامتحانات طلاب الهمم العالية ونزلاء السجون بجامعة الأزهر ..والقرآن الكريم”مؤجل”

تأجيل امتحان القرآن الكريم في جميع الكليات والمعاهد إلى بداية الفصل الدراسي القادم

نشر المركز الاعلامي لجامعة الأزهر القواعد الحاكمة والمنظمة للعملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020م لفرق النقل بكليات جامعة الأزهر ومعاهدها عدا قطاع الطب البشري.

وقد اوضحت الجامعة أنه بالنسبة لطلبة الهمم العالية فإنه سيعقد لهم الامتحان شفهيًّا بالكلية، وتُستبعد درجات الفصل الدراسي الثاني من المجموع الكلي في كل السنوات ” المجموع التراكمي” ويتم تقييم جميع مقررات الفصل الدراسي الثاني (ناجح أو راسب أو غائب بعذر مقبول، أو غائب بعذر غير مقبول).

أما بالنسبة لنزلاء السجون فسيعقد لهم الامتحان تحريريًّا، وتُستبعد درجات الفصل الدراسي الثاني من المجموع الكلي في كل السنوات ” المجموع التراكمي” ويتم تقييم جميع مقررات الفصل الدراسي الثاني (ناجح أو راسب أو غائب بعذر مقبول، أو غائب بعذر غير مقبول).

وبالنسبة لمقررات التخلف فإن الجامعة ستعقد امتحان مواد التخلف بالطريقة التقليدية بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة، ويترك تحديد موعد انعقاده للكليات، مع مراعاة تطبيق المعمول به لائحيا في الأعذار المقبولة وغير المقبولة.

وعن مقرر القرآن الكريم فيؤجل امتحان القرآن الكريم – في جميع كليات الجامعة ومعاهدها -إلى بداية الفصل الدراسي القادم، على أن يؤدَى الامتحان فيه تحريريا، ويُرصَد للطالب آنذاك (ناجح أو راسب، أو غائب بعذر مقبول، أو غائب بعذر غير مقبول)، أما الآن فيرصد له (مؤجل)، على ألّا يحول ذلك من انتقاله للفرقة الدراسية الأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع