اللجنة العلمية لمكافحة كورونا : الفيروس متواجد في مصر بسلالتين (فيديو)

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إنه تم فصل سلالتين تابعتين لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في مصر، متابعة أنه يتم حاليا إجراء دراسة على السلالتين.

وأضافت «العسال» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الثلاثاء، أن بروتوكول العلاج المصري لكورونا يعتبر خارطة طريق وفقًا لطبيعة كل حالة، مشيرة إلى وضعه ويُحدث بناء على أبحاث إكلينيكية عالمية.

وذكرت أن النتائج النهائية لتجارب العلاج ببلازما دم المتعافين من كورونا لم تعلن بعد، ذاكرة أن نتائج تطبيق هذه الطريقة في العلاج حتى الآن جيدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و97 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 46289 حالة، و1672 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 13732 حالة، من ضمنهم 12329 متعافيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع