اللجنة العلمية لمكافحة كورونا :لم يتم تحديد الطريقة التي ينتقل بها الفيروس حتى الآن

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن أعراض فيروس كورونا المستجد ليست سهلة، موضحًا أن الأعراض العادية تكون صعبة للغاية، كالإسهال وفقدان حاسة التذوق والشم وارتفاع درجات الحرارة.

وأشار حسني، في حوار خاص لبرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المُذاع عبر فضائية «cbc»، مساء اليوم الأربعاء، إلى أنه لم يتم تحديد الطريقة التي ينتقل بها الفيروس حتى الآن، مضيفًا أن أغلب الأبحاث أثبتت أنه ينتقل من خلال الرذاذ، وينتقل من خلال الهواء داخل المستشفيات، نظرًا للبقاء فترة طويلة مع المرضى.

وتابع أن ما يثير المخاوف خلال الفترة القادمة هو اقتراب موسم الأنفلونزا والتي تتشابه أعراضها مع أعراض كورونا، قائلًا: «عندما تشعر بأي عرض الجأ للطبيب».

وذكر أن الاكتشاف المبكر للمرض يقلل من نقل العدوى للآخرين، فضلًا عن دوره في زيادة نسب الشفاء، مؤكدًا رفضه لتناول الأدوية الوقائية لفترات طويلة.

وأضاف أنه يمكن استبدال الأدوية الوقائية بتناول الفاكهة والخضروات والوجبات التي تعطي نفس القيمة، لافتًا إلى أن الورق مصدر من مصادر العدوى.

وأوضح أنه يجب ارتداء الكمامة داخل المناطق المزدحمة كالسينمات والكافيهات، فضلًا عن الأماكن المُغلقة، وفي حال كانت المسافة بين الأشخاص أقل من مترًا.

مشيراً إلى أن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية يشكل خطرًا، قائلًا: «لا يجب التفريط فيما وصلنا له».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع