المعاهد الأزهرية : 11 حالة غش بالثانوية و إلغاء ندب رئيس لجنة وقبول عذر 4 لظرف صحي

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل، إنه تم اليوم إلغاء ندب رئيس لجنة في امتحانات الثانوية الأزهرية لتقصيره إداريًا، وقبول عذر 4 عاملين باللجان لظروف صحية.

وأضاف اليوم، خلال مؤتمر صحفي إلكتروني عبر صفحة «الأزهر الشريف» الرسمية على موقع «فيس بوك» لإعلان نتائج سير عمل امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، في مادة «الفلسفة والمنطق»، وطلاب معهد العلوم الإسلامية في مادة «الأدب والنصوص والمطالعة»، تم رصد 4 حالات غش بالهاتف المحمول، و7 حالات غش ورقي، وعدد من حالات الإخلال بسير الامتحان والشغب من ضمنها تشتيت طلاب على زملائهم داخل اللجنة، ومن يفعل ذلك نتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة فورًا.

وأكد، أن هذا العام تم تمديد مدة الامتحان في الفلسفة والمنطق إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف كما كان الأعوام الماضية، كي يستفيد الطلاب من الوقت المقرر لها، وهو ما أدى إلى سيادة حالة من الطمأنينة والارتياح والهدوء بين الطلاب، وهذا أمر معتاد، إذ جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وزمنه مناسب بشكل تام لما ورد في الأسئلة.

وذكر، أنهى طلاب الثانوية الأزهرية اليوم الامتحانات في سهولة ويسر.

وأشار إلى أنه لا أساس له من الصحة تأجيل امتحانات معاهد القراءات، والامتحانات وُضعت جداولها، وستبدأ في 8 أغسطس القادم.

وتقدم خليل، بالشكر والتقدير للعاملين في لجان الثانوية الأزهرية لما بذلوه من جُهد رصده اليوم قيادات الأزهر التي قامت بجولة تفقدية مفاجئة إلى عدد من اللجان، وهو جُهد لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية في اللجان، إذ تغيرت للأفضل ثقافة الملاحظين والطلاب بشكل ملحوظ.

ويؤدي غدًا الخميس، طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي، امتحان مادة الاستاتيكا «نظام حديث».

وبدأت الامتحانات في 21 يونيو لطلاب القسم العلمي، و22 يونيو لباقي الأقسام، وتنتهي في 25 يوليو لقسم العلوم الإسلامية والقسم الأدبي، وفي 6 أغسطس للقسم العلمي.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019 – 2020، من القسم الأدبى بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

وتم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع