اليوم .. انتهاء «الثانوية الأزهرية»..و 10% «رأفة» لجميع الطلاب.. وتفاصيل اعلان التنسيق

أنهى، اليوم الخميس، طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي، امتحانات الثانوية الأزهرية لجميع الأقسام، والتي بدأت في 21 يونيو، بأداء الاختبار في مادة التفسير ، وسط إجراءات احترازية مشددة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكان قد أعلن في وقت سابق، وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، أن نتائج الثانوية الأزهرية سيتم إعلانها في منتصف أغسطس.

وقال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، في تصريحات صحفية، الخميس، إن أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، ستخضع لعمليات مراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسى اللجان، حتى يحصل كل طالب على حقوقه ومجهود في الامتحانات كاملا، مشيرًا إلى أن «كل طالب سيحصل على حقه وأكثر وسيكون هناك مراجعة دقيقة لعمليات التصحيح والرصد».

وأوضح أن الأزهر الشريف سيعطى 10% «رأفة» للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة .

وأوضح وكيل الأزهر أنه فور إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية سيتم إرسالها إلى جامعة الأزهر لاتخاذ إجراءاتها لبدء الإعلان عن موعد التنسيق وفتح الباب أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم، حيث يحرص الأزهر على تقليص المدة التي تسببت فيها تعليق الدراسة وتأخير الامتحانات بسبب فيروس كورونا، وذلك للتجهيز للعام الدراسى الجديد، حيث سيتم تحديد موعد الدور الثانى وإرسال نتيجته للجامعة لفتح الباب أمام طلاب الدور الثانى لتسجيل رغباتهم ومن ثم إعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019-2020، من القسم العلمي 43156 طالبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع