رئيس القطاع يكشف الفئة المستثناة من قرار إلغاء الشفوي للثانوية الأزهرية

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن هناك فئة من طلاب الشهادة الثانوية، لا ينطبق عليهم قرار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بإلغاء امتحانات الشفوي.

وأضاف خليل في تصريحات، أن قرار فضيلة الإمام الأكبر بإلغاء الامتحانات الشفوي ينطبق على طلاب الثانوية الأزهرية المستجدين، والباقين للإعادة ممن رسبوا في الامتحانات الشفوية والتحريرية العام الماضي.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن قرار إلغاء الامتحانات الشفوية لا ينطبق على الطالب الباق للإعادة، الذي رسب في امتحان الشفوي فقط من العام الماضي، ما يعني أنه سيؤدي امتحان الشفوي هذا العام، موثقا بالصوت والصورة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، امتحان القرآن، بعد غد الخميس.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قرر إلغاء امتحانات الشفوي لطلاب الثانوية الأزهرية، وإضافة درجاتها للتحريري، تخفيفا على الطلاب، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

كما يؤدي طلاب الثانوية الأزهرية، امتحانات الشفوي في مادتي القرآن والحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع