ننشر ضوابط اعلان النتائج ونظام امتحانات المتخلفين للنقل والشهادات بعد انتهاء العام الدراسى 2021 بالأزهر

بناء على قرار وكيل الأزهر رقم 744 لسنة 2021 عددا من الضوابط المتعلقة بصفوف النقل، بجميع المراحل التعليمية، والشهادتين الابتدائية والإعدادية، و التي من أهمها ما يلي:
1- يحق للطالب الذي تخلف عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني، ولم يحقق درجات النجاح في مجموع الفصلين، في مادة أو أكثر، دخول الدور الثاني في مواد الرسوب.
2 – يحق للطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني ولم يحقق درجات النجاح في مجموع الفصلين في مادة أو أكثر دخول الدور الثاني في مواد الرسوب.
3- يعد الطالب الذي تخلف عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول وحضر اختبارات شهري (مارس وأبريل)، وحصل على متوسط درجات يعادل 50% من المجموع الكلي للفصلين ناجحا في المواد التي حقق فيها درجة النجاح، ويحق له دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحقق فيها هذه النسبة.
4- يعد الطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي والأول وتخلف عن اختبارات شهري (مارس وأبريل) وحصل على متوسط درجات 50% من المجموع الكلي للفصلين ناجحا في المواد التي حقق فيها درجة النجاح، ويحق له دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحقق فيها هذه النسبة.
5- الطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي الأول وتخلف عن أحد اختبارات شهري (مارس وأبريل)، تمثل الدرجة الحاصل عليها في الامتحان الشهري الذي حضره درجة الفصل الدراسي الثاني، ويعد ناجحا، شريطة حصوله على 50% من مجموع الفصلين.
أقرأ ايضا :

وكيل الأزهر ..انتهاء العام الدراسى لجميع الصفوف الدراسية ( النقل والشهادتين الابتدائية والاعدادية الازهرية) عقب انتهاء اختبار ابريل 2021

6 – في حالة تخلف الطالب عن حضور امتحانات الدور الأول (الفصل الدراسي الأول والثاني) والدور الثاني، يعد متخلفا عاما (راسبا) ولا يحسب له عام رسوب نظرا للظروف الاستثنائية.
هذا؛ ونص القرار على انعقاد امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع لجميع المراحل، والصفوف التعليمية نهاية جدول اختبار شهر أبريل الحالي، على أن تتولى المعاهد وضح امتحان لكل صف في مادة التربية الفنية، ليقوم الطلاب بأدائها في المنزل وتسليم ورقة الإجابة للمعهد، وأن يتم عقد امتحانات مادتي المستوى الرفيع والحاسب الآلي يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021 بمعرفة المعاهد، وتحت إشراف المناطق الأزهرية، على أن تسري كافة القواعد المعمول بها في القرار على العام الدراسي 2020/2021 فقط استثناءا.
كما حدد قرار وكيل الأزهر مواعيد أعمال الامتحانات، على أن يتم البدء في أعمال كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية لاستكمال أعمالهما من حيث المراجعة والرصد وكتابة الاستمارات واستخراج واعتماد النتائج، على أن تقوم الإدارة المركزية للامتحانات بتحديد موعد وآلية العمل بهما، وأن يتم إعلان نتائج امتحانات الدور الأول لجميع المراحل فور الانتهاء منها واعتمادها في ضوء الضوابط السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع