بالإنفوجراف… حقائق حول تحليل “PCR” للكشف عن فيروس كورونا

في إطار حرص الدولة المصرية على تسهيل الإجراءات اللازمة لإجراء تحليل PCR”” للكشف عن فيروس “كورونا” للمواطنين الراغبين في السفر للدول التي تشترط إجراء هذا التحليل، نشر المركز الاعلامي لمجلس الوزراء إنفوجرافاً لتقديم معلومات للمواطنين الراغبين في إجراء هذا التحليل.

وجاء في الإنفوجراف، أن تكلفة إجراء التحليل للمواطن المصري تبلغ 1050 جنيهاً، بينما تبلغ تكلفتها للأجنبي 70 دولاراً، مع التأكيد بأن تكلفة التحليل لا تتضمن أي هامش ربح للدولة، علماً بأنه لا يوجد ما يسمى بإجراء تحليل PCR”” مستعجل.

ورصد الإنفوجراف، أن إجمالي القدرة الاستيعابية للمعامل اعتباراً من 9 حتى 13 مارس تصل إلى 400 اختبار يومياً، ومن المقرر أن يصل إجمالي القدرة الاستيعابية للمعامل بداية من يوم 14 مارس إلى نحو 1000 اختبار يومياً، حيث يتم سحب العينات من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً، ويتم استلام نتيجة التحليل بعد 24 ساعة من الساعة 3 عصراً حتى 11 مساءً.

وجاء في الإنفوجراف، أن أولوية الاختبار تكون للمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، مع ضرورة إحضار أصل جواز السفر وبطاقة الرقم القومي وتذكرة السفر، بالإضافة إلى إحضار عدد 2 صورة شخصية، علماً بأن صلاحية شهادة التحليل سارية لمدة 24 ساعة فقط.

أما بشأن آليات الحجز والاستفسار عن إجراء التحليل المطلوب، فقد أوضح الإنفوجراف، أنه يمكن للراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى الموقع الإلكتروني: www.clap.mohp.gov.eg، أو الاتصال على الخط الساخن 15335.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع