بالتنسيق مع الأزهر ..وزير التعليم يكشف ملامح العام الدراسي الجديد وحضور الطلاب في ظل كورونا

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي عن بعض ملامح العام الدراسي القادم في ظل جائحة كورونا.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الأحد، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 17 أكتوبر المقبل، وتستمر الدراسة لمدة 33 أسبوع، وسيكون هناك اعتماد على التعليم عن بعد، موضحًا أن هناك تنسيق يتم حاليًا بين الوزارة والتعليم الأزهري والفني.

وتابع وزير التعليم: “هناك عدد من المقترحات لبلورة شكل الدراسة بالعام الدراسي الجديد، موضحًا أن طلاب رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي ملزمون بالتواجد اليومي، حيث أنه لابد من تواصل مباشر لهذه الفئة العمرية مع المعلم”.

وتابع الوزير: “بالنسبة لطلاب الصف الرابع وحتى الصف السادس ملزمون بالتواجد معظم الايام ما عدا يوم أو يومين، وبالنسبة للمرحلتين الأعدادية والثانوية لهم حضور يومين، وباقي الأسبوع أون لاين”.

ونوه بأنه سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الفصول حيث لن يزيد عدد الطلاب عن 20 طالب، فسيتم توزيع الطلاب على الفصول.

وعن نجاح إجراءات الامتحانات هذا العام رغم أزمة فيروس كورونا، قال وزير التعليم: “كان هناك معارضة مقننة لإفشال امتحانات الثانوية العامة، وإثارة قلق أولياء الأمور ولكن الدولة قدرت الأمر بشكل جيد”.

وأكد شوقي، أن وزراتي الداخلية والدفاع قاما بدور رائع في امتحانات الثانوية العامة، حيث امتحن 680 ألف يخدمهم حوالي 400 ألف من الإداريين والموظفين بالتوزاي مع التعليم الفني.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك مؤسسات دولية أثنت على دور مصر في أزمة فيروس كورونا، وكان هناك ندوة نقاشاً حول الدورس المستفادة من تجربة مصر أثناء أزمة كورونا، وهي الدولة التى استطاعت أن يؤدي طلابها في جميع المراحل الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع