بدءً من اليوم ولمدة 4 أيام .. المالية: بدء صرف مرتبات يونيو للعاملين بالدولة

قال الدكتور محمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، إن الوزارة عملت على توفير رواتب العاملين خلال شهر يونيو مبكرا، مؤكدا بدء صرف رواتب العاملين في الدولة، اليوم الاثنين، ولمدة أربعة أيام، لتقليل الزحام على ماكينات الصراف الآلي.

أضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «مصر الأولى»، صباح الاثنين، أن العام المالي يبدأ من شهر يوليو وينتهي في يونيو من كل عام، ما يجعل لشهر يوليو مكانة خاصة في كل الجهات الحكومية، التي تكون مطالبة بإنهاء كل تعاملاتها ومصروفاتها وكل أمورها المالية قبل يوم 30 يونيو.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، أن صرف الرواتب بشكل مبكر يساعد المؤسسات الحكومية في إنهاء كل تعاملاتها المالية قبل 30 يونيو، والتفرغ لصرف باقي المصروفات الجارية أو الاستمارية، وعمل التسويات الحسابية اللازمة.

وأشار إلى أن أي مبالغ يتم صرفها من الخزانة العامة لها تكاليف، وصرف الرواتب بشكل مبكر يكلف الدولة تكاليف، بواقع 6 ملايين جنيها في اليوم الواحد، موضحا أن الدولة تتحمل 40 مليون جنيه لصرف رواتب شهر يونيو في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع