بدء التقديم لمنحة علماء الجيل القادم بمرتب شهرى 2000 جنيه ودعم رساله الماجستير ب36 الف جنيه ..للتفاصيل من هنا

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن الدورة السابعة الاستثنائية من البرنامج لعام٢٠٢٠ ، والتى أطلق عليها دفعة الأستاذ الدكتور ” فاروق الباز”،علي أن تكون المنح فى مجالات الزراعة والبيوتكنولوجى والطاقة الجديدة والمتجددة والمياة والغذاء والبيئة وسياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار والملكية الفكرية والعلوم الاجتماعية والانسانية والذكاء الاصطناعى والأمن السيبرالى وإنترنت الأشياء والاستثمار والتسويق التكنولوجى، وسيتم تنفيذ المنح فى ديوان عام الأكاديمية بالقصر العينى والمقر الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة والمراكز الأقليمية التابعة للأكاديمية بأقاليم مصر المختلفة ومركز الأجهزة العلمية والاعلام والتوثيق والشبكة القومية للمعلومات.

شروط التقدم:
– أن يكون المتقدم مصرى الجنسية
– أن يكون المتقدم خريج إحدى الجامعات المصرية ويكون قد حصل على درجة البكالوريوس من أحد الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات وبحد أدنى جيد جدًا.
– أن لا يكون منتفعًا بمنحة أو بعثة دراسية من أية جهة أخرى.
– أن لا يزيد عمر المتقدم عن 30 سنة.
– اجتياز اختبار “TOEFL” بدرجة لا تقل عن (430) من الاميديست أو اختبار IELTS” بدرجة لا تقل عن 5.5 من المركز الثقافي البريطاني كشرط أساسى للقبول.
– أداء الخدمة العسكرية أو أعفى منها أو مؤجل ( بالنسبة للذكور ).
– المفاضلة بين المتقدمين تتم علي حسب التقدير التراكمي وفي حالة التساوي سوف تتم المفاضلة في ذات المجال على حسب الخبرة العملية في المجال المطلوب دراسته ، إجادة اللغة الإنجليزية والحصول على دورات تدريبية فى مجال التخصص.
– المنحة ليست تعيين أو التزام من الأكاديمية أو الدولة بالتعيين ولاتشمل تكاليف المعيشة أو الانتقالات للطالب من محل إقامته إلى محل تنفيذ المنحة.
– يلتزم المتقدم بالتفرغ للمنحة.

للاطلاع على بقية شروط التقديم والمستندات من خلال هذا الرابط
http://grants.asrt.sci.eg/

و لمعرفة التخصصات من خلال هذا الرابط
http://www.asrt.sci.eg/ar/images/sng-call2020.pdf

مميزات منحة علماء الجيل القادم

1 – راتب شهرى 200 جنيه

2 – تدريب

3 – دعم النشر الدولى

4 – شهادة معتمده

5 – دعم بقيمة 36 الف لرساله الماجستير

للدخول للصفحه الرسميه لأكاديميه البحث العلمي والتكنولوجيا – جمهوريه مصر العربيه من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع