بدء تصحيح عينات “الفقه” للثانوية الأزهرية .. و غدا اعلان النتيجة

وكيل الأزهر يلغي ندب 4 ملاحظين ويعلن توفير الكمامات والمطهرات بكميات أكبر للطلاب والملاحظين

أدى اليوم السبت، طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي الامتحان في مادة البلاغة، كما أدى طلاب شُعبة العلوم الإسلامية امتحان مادة الجغرافيا، ويؤدي اليوم الأحد، طلاب القسم العلمي، امتحان مادة «الحديث».

وبدأ السبت، تصحيح عينات مادة الفقه على مذاهبه الأربعة، والمقرر إعلان نتيجة تصحيح العينات غدا الأحد.

وتفقد وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس اليوم السبت، لجنة معهد سنورس بمحافظة الفيوم، فى بداية الأسبوع الثاني لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، مشددًا على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين الإجراءات الاحترازية كافة، للحفاظ على سلامتهم من العدوى، بدءًا من فحص درجات الحرارة قبل دخولهم اللجان، وارتداء الجميع للكمامات بطريقة صحيحة، والتباعد بين مقاعد الطلاب داخل اللجان، وتوفير الكمامات والمطهرات بأعداد أكبر للطلاب والملاحظين.

ورافق وكيل الأزهر في جولته الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الدكتور إسماعيل الحداد، على رأس لجنة لرصد المخالفات وتذليل كافة العقبات بلجان الامتحانات، إذ تم رصد حالتيّ غش، وتم إنهاء ندب 4 من الملاحظين واستبدالهم بغيرهم.

كما وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال المقاعد الصغيرة التي لا تناسب طلاب الثانوية، واطمأن من الطلاب على وضوح الأسئلة، وعدم خروجها عن المنهج، مشددًا على رؤساء اللجان والمراقبين ضرورة منع الغش، الذي يعد آفة تفسد الأجيال، بجانب توفير أجواء من الهدوء للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم بعيدًا عن التوتر والقلق، وكذلك التأكيد على عدم دخول المراقبين والطلاب بالهواتف المحمولة أو أي وسيلة تستخدم في الغش.

كما اطمأن على نظافة دورات المياه وتوافر المطهرات والمنظفات بها باستمرار، بالإضافة إلى الاطمئنان على جاهزية غرفة الرعاية الصحية، وتزويدها بالأدوية والتجهيزات اللازمة، استعدادًا لأي حالة طارئة في اللجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع