بدء مسابقة «أحباب الرحمن» لحفظ القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية ..تعرف على الشروط

بناء على تعليمات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
، ورئيس قطاع الأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونائب رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة المدرسية، عن مسابقة الشهر الكريم “أحباب الرحمن” للموسم الثاني.
وأكدت نائب رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة المدرسية، إجراء بعض التطوير في شكل المسابقة وتعديل للشروط، لافتة إلى أن المشاركة ستكون في حفظ وتجويد القرآن الكريم.
وأوضحت أن مسابقة أحباب الرحمن تنقسم إلى: حفظ القرآن الكريم (كاملا نصف القرآن الكريم ربع القرآن)، مع التجويد وذلك على النحو التالي:
– حفظ القرآن كاملا
سورة البقرة بدأ من الآية (١٠٢ وحتى الآية ١٢٣)
– حفظ نصف القرآن
سورة مريم من الآية (٢٢ وحتى الآية ٣٢)
– حفظ ربع القرآن
سورة الزمر من الآية (٨ وحتى الآية ١٢) أو سورة المزمل بدأ من (١٩ وحتى آخر السورة)
وحددت رئيس قطاع الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، المراحل المشاركة (الثانوية الإعدادية الابتدائية)، مؤكدة تقسيم المسابقة إلى مرحلتين، بحيث تضم المرحلة الأولى الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي، وتضم المرحلة الثانية الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي، مؤكدة أن المسابقة متاحة لطلاب التعليم العام والفني والأزهري.
تسجيل الفيديو مستمر إلى يوم ١٤ رمضان
ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الفيديو من يوم ٢ رمضان إلى يوم ١٤ رمضان ورفعه على الصفحة، مع الحرص على تسجيل الاسم رباعي واسم المحافظة والمرحلة الدراسية وتحديد نوعية الحفظ.
عقد اختبار شفهي للطلاب على تطبيق zoom
بالنسبة المرحلة الإعدادية والثانوية، سيتم اختيار٢٠ متسابقا من كل مرحلة وسيتم عقد اختبار شفهي لهم بعد ذلك على تطبيق zoom ويتم اختيار أفضل ١٠ متسابقين في كل مرحلة.
أما المرحلة الابتدائية، سيتم الاكتفاء بالفيديوهات المرسله فقط، على أن تعلن النتائج آخر شهر رمضان.
وأشارت إلى أنه سيتم إعلان التعليمات الخاصة بالتصفيات النهائية، يوم 14 رمضان، مطالبة بضرورة المتابعة باستمرار لأن المسابقة بها جوائز قيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع