بروتوكول بين التعليم العالي ومحافظة الوادي الجديد لتخصيص 15 ألف فدان لكل جامعة للبحث العلمي، و10 فدان لكل خريج للإستصلاح

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وبحضور د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، وذلك إقرار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجامعي الجديد وتطبيق نظام التعليم الهجين.

اقرأ ..

#بروتوكول تعاون بين التعليم العالي والاتصالات لتنفيذ مشروع الاختبارات المميكنة وتطبيقات الجامعات الذكية

#الأعلى للجامعات يحدد موعد بدء الدراسة والامتحانات 2020-2021.. والدراسة لمدة 30 أسبوع للترمين

#الأعلى للجامعات يحدد موعد بدء اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2020 وموعد تنسيق القبول

#وزير التعليم العالي:إقرار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجامعي الجديد وتطبيق نظام التعليم الهجين

وعلى هامش الاجتماع استعرض د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تقريرًا عن الوضـع الحالي لمبادرة “Science Up” ، والتي تأتي ضمن إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية، وبناء قاعدة علمية قوية، وتنفيذًا لإستراتيجية الوزارة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تولى في هدفها الإستراتيجي الأول إلى تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا، والابتكار، وبناء قاعدة علمية قوية، وفي خلال الفترة الماضية نُفذت بالفعل مجموعة من البرامج والمبادرات في إطار تحقيق هذا الهدف، وشملت هذه المبادرات تنقية وتحفيز البيئة التشريعية الداعمة للبحث العلمي وربط البحث العلمي بالصناعة، واحتياجات المجتمع، وتوجيه البعثات المصرية؛ لخدمة أهداف رؤية مصر للتنمية ومبادرة اللحاق بالتكنولوجيات البازغة وعلوم المستقبل.

أحيط المجلس علمًا ببروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الوادي الجديد بشأن تخصيص مساحة ألف فدان أو أكثر لكل جامعة مصرية لاستغلالها في البحث العلمي؛ لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الإستراتيجية، مع تخصيص مساحة من خمسة الي عشرة فدان لكل خريج طبقًا لرغبات خريجي كل جامعة.

كما احيط المجلس بتطوير المجلات العلمية بالجامعات المصــرية، والذي أدى إلى إدراج العدید من هذه المجلات فى بيانات شجرة العلوم (WOS) والمجلات الجاري إدراجها فى سكوبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع