بسبب كورونا .. الأزهر يحدد حالتين فقط لمنح الإجازة الاستثنائية وحالة واحدة اجازة مرضية .. مستند

أرسلت الإدارة المركزية للجان الطبية بالهيئة العامة للتامين الصحي منشور رقم (8) لسنة 2020 والخاص بمنح الإجازات الاستثنائية .

وبناء على ذلك فقد حدد وكيل الازهر الشريف في منشور رقم (6) لسنة 2020 بعد الاطلاح على مواد قانون الخدمة المدنية ولائحتها التنفيذية بشأن اختصاص التأمين الصحي بمنح الأجازات المرضية او الاستثنائية ، حالتين فقط لمنح الأجازة الاستثنائية بسبب جائحة كورونا ( كوفيد – 19) .

ووفقاً للمنشور فإن الحالات التي يمكن ان يمنح فيها الاجازة الاستثنائية كالتالي :

1- للحالات التي ثبتت إيجابيتها بمرض كورونا بأوراق رسمية ويحتاجون للخضوع لللعزل المنزلي ، فيحصلون على اجازة استثنائية لمدة (14) يوما فقط لحين ثبوت سلبية العينة .

2- المرأة الحاضنة لطفل أقل من 12 عام ،فتمنح أجازة استثنائية تجدد شهرياً ،مع تكليفهن بالعمل من المنزل ، ويحق لرؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية استدعاؤهن إذا اقتضت مصلحة العمل.

أما الحالة التي تمنح اجازة مرضية استثنائية فهي الحالة التي ثبت رسمياً إصابتها بفيروس كورونا وتظهر عليها اعراض تنفسية شديدة ، وتحتاج لتلقي العلاج في احد المستشفيات ، فتمنح أجازة مرضية استثنائية لحين الشفاء بعد الخروج من المستشفى ، وثبوت سلبية العينة أو اختفاء الأعراض المرضية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع