بعد أن يحصل الطالب على “الكود” ..تعرف على المطلوب من الطالب والمعلم

أطلقت وزارة التربية والتعليم رابط مخصص للطلاب علي مستوي الجمهورية من أجل الاستعلام عن المشروع البحثي، من خلال  خدمة “كود لكل طالب ”  والذي سوف يتسلم عليه الطالب البحث المطلوب منه في المنهج المقرر عليه من قبل 15 مارس 2020 من ثم يتم تقييمه وإعطاء الدرجات بناء علي هذا البحث وعليه يتم انتقاله للصف التالي من صفوف النقل أو الشهادة الإعدادية.

وقد أشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بأن هذا النوع من التقييم عن طريق المشروعات البحثية سيستمر السنوات القادمة لصفوف النقل.

ولذا لابد أن يعرف كلاً من الطالب وولي الأمر والمعلم ما هي الخطوات القادمة بعد استلام كود الطالب عن طريق الموقع studea.emis.gov.eg :

1- الكود الموجود علي صفحة الطالب خاص ببحث سيتم ارساله وسيتم توفير الأبحاث خلال أيام وبالكود الموجود مع الطالب سيقوم الطالب بعمل البحث من المنهج قبل 15 مارس 2020 ، مع التشديد علي عدم الغش ونقل البحث من زميل أو يشتريه جاهزا من المكتبات.

2- بعد الأنتهاء من البحث المقرر على الطالب ستقوم الوزارة بإنشاء حساب له علي منصة https://edmodo.org التي سوف ترسل عليها البحث الخاص به الكترونيا بصيغة PDF أو WORD كما سوف يتم اعلانه من وزارة التربية والتعليم خلال أيام.

3-سوف يتم مراجعة الأبحاث من خلال معلم الفصل لكل مادة وتقديم الدرجات الخاصة بكل بحث بناء علي معايير عدة ولكن هذه النقطة قد تخضع لضوابط أخري من التعليم لمنع تحكم المعلم من الطلاب أو بيع البحوث أو التلاعب بالدرجات.

4- بعد الأنتهاء من تقييم البحث يتم اعلان النتائج الخاصة بالطلاب مع الاعتماد علي نتيجة الترم الأول وتقييم المعلم للبحث وبناء عليه يتم تقييم الطالب للانتقال للصفوف الأعلي.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع