بعد تطويرها لقاح ضد ” كورونا “.. شركة صينية تحصل على الموافقة لبدء الاختبار البشري

وافقت سلطات الصحة في الصين على لقاح ضد فيروس كورونا طورته وحدة شونكينج زيفاي للمنتجات الحيوية لبدء الاختبار البشري، وفقا لما أعلنته الشركة اليوم، الثلاثاء.

وقد حصل اللقاح المحتمل، الذي تم تطويره بالاشتراك مع آني زيفاي لونكوم للصيدلة البيولوجية، ومعهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، على شهادة من الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية لبدء التجارب السريرية.

ويقوم الباحثون والشركات الصينية باختبار ست تجارب على البشر، وأكثر من اثني عشر لقاحًا في مراحل مختلفة من التجارب السريرية على مستوى العالم ضد الفيروس الذي قتل أكثر من 470.000 شخص.

ومع ذلك، لم يمر أي منهم بتجارب إكلينيكية واسعة النطاق، ومتأخرة في المرحلة المتأخرة 3، وهي خطوة ضرورية اتخذتها سلطات الصحة الصينية قبل دخول السوق الاستهلاكية.

وبينما يعمل العلماء في العديد من البلدان حول العالم على إنشاء لقاح، حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس على تعزيز عالمي في إنتاج الديكساميثازون، الذي وجد أنه فعال في علاج كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع