الانتهاء من تركيب بوابات التعقيم الاليكترونية بلجان الثانوية الازهرية

كشف قطاع المعاهد الأزهرية، عن التدابير الوقائية الواجب اتخاذها داخل اللجان خلال انعقاد امتحانات الثانوية الأزهرية التي ستنطلق بعد غد الأحد، وجاءت كالتالي:

– إلزام الطلاب والعاملين باللجان بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتوفير كل سبل الحماية من فيروس كورونا وتوزيعها على الجميع.

– التأكد من نظافة مقار لجان الشهادة الثانوية الأزهرية؛ بحيث يجري تعقيمها وتطهيرها قبل وبعد أداء كل امتحان.
– يلتزم أعضاء لجان امتحانات الثانوية بالحضور قبل اللجان بساعة ونصف؛ للمساعدة في توجيه الطلاب.
– التعامل الفوري مع أي حالات اشتباه أو إصابة بكورونا قد تظهر داخل اللجان.

– توفير عدد من المعلمين في أماكن قريبة من اللجان؛ تحسبًا لسد العجز بأي لجنة خاصة في الأيام الأولى.
– حظر تجمع أولياء الأمور أو غيرهم، في محيط لجان امتحانات الثانوية والتصدي القانوني لأي محاولات للغش.
– توفير مكانين بديلين احتياطين لمقار امتحانات الثانوية؛ تحسبًا لحدوث أي ظروف طارئة حتى وإن استدعى الأمر الاستعانة ببعض مدارس التعليم العام.

الانتهاء من تركيب بوابات تعقيم على مداخل لجان امتحانات الشهادة الثانوية

وقد أعلنت منطقة الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن الانتهاء من تركيب بوابات تعقيم على مداخل لجان امتحانات الشهادة الثانوية بمراكز المحافظة الخمسة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمحافظة.

وأكد الشيخ عبد الجليل يونس، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر بالوادي الجديد،أنه تم تعقيم وتطهير جميع لجان الامتحانات من خلال مديرية الطب البيطري بالمحافظة، تمهيدا لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية،حيث يؤدي 332 طالب وطالبة، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، يوم الأحد المقبل الموافق 21 يونيو الجاري.

وأضاف عبد الجليل، أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بمرحلة الثانوية الأزهرية بالوادي الجديد هم 332 طالبًا على مستوى المحافظة في 5 لجان امتحانية، بمراكز الخارجة والداخلة وباريس والفرافرة، مشددًا على تطبيق كافة الشروط الاحترازية وتعقيم مقر اللجان وتوزيع كمامات على الطلاب ولن يسمح لدخول الامتحانات بدون كمامه للطلاب.

 

كما أكد محافظ اسوان على أنه تم تنفيذ تعليمات اللواء أشرف عطية بتهيئة كافة وسائل الراحة والآمان لطلاب الثانوية العامة ليؤدوا الإمتحانات فى أجواء مستقرة وهادئة من خلال توفير البوابات الإلكترونية والكشافات الحرارية وبنارات وملصقات التوعية مع إستمرار أعمال التطهير والتعقيم للجان بتوقيتات زمنية محددة لكل إدارة تعليمية وخاصة أن المحافظ وجه بدعم أعمال التعقيم بـ 1،5 طن كحول للمدارس والمعاهد الأزهرية التى سيكون بها لجان إمتحانية .

.وفى بور سعيد أكد المحافظ  أنه سيتم تركيب بوابات تعقيم على جميع لجان الامتحانات الثانوية العامة والازهرية، بالإضافة إلى أنه سيجرى تطهير وتعقيم اللجان من الداخل والخارج ودورات المياه بصفة يومية قبل وبعد انتهاء الامتحانات، وتوجيه رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس، ومراجعة كافة وصلات الكهرباء.وشدد محافظ بورسعيد على أن «الطالب الذي سيثبت الكشف علية ارتفاع درجة حرارته، سيتم تأجيل امتحانه، وتأديته بالدور الثاني كفرصة ثانية بنفس امتيازات الدور الأول، ودون أي تأثير على الدرجات أو امتيازات الدور الأول

كما أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه تم الانتهاء من تركيب ٢١ بوابة تعقيم علي لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بواقع ١٧ بوابة علي لجان الثانوية العامة و٤ بوابات على لجان الثانوية الأزهرية، وذلك تحت إشراف اللواء محمد عامر المستشار الفني للمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع