شروط اعتذار طلاب الثانوية الأزهرية عن الامتحانات وكيفية تأجيل الامتحان

كشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن شروط تقدم طلاب الشهادة الثانوية، باعتذار عن دخول امتحانات نهاية العام.

وقال خليل ، إنه يحق لطلاب الشهادة الثانوية تأجيل امتحانات نهاية العام، للدور الثاني مع الحصول على الدرجة كاملة، أو العام المقبل، دون أن يحتسب هذا العام، عام رسوب، وهذا يخص العام الحالي فقط، بسبب الظروف التي يمر بها العالم.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أنه يمكن للطالب التقدم بطلب لتأجيل امتحانات نهاية العام، للدور الثاني أو للعام المقبل، لرئيس اللجنة المقيد بها طبقا للكشوف الموجودة بالمعهد الذي يدرس به.

ولفت خليل، إلى أنه يحق للطالب أن يدون في الطلب الذي يتقدم به أن سبب التأجيل يعود لتخوفه من الإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على القائمين على الامتحانات.

ونوه رئيس قطاع المعاهد، إلى أنه يمكن للطالب التقدم بطلب التأجيل خلال فترة الامتحانات، طالما لم يؤد أيا منها، كاشفاً أنه لا يحق له تأجيل مواد وأداء الامتحان في الباقي.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية، يوم الأحد المقبل، بجميع أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع