ترقيات وعلاوات.. المالية تعلن تفاصيل خطة تحسين الأجور والحوافز للعاملين بالدولة بدء من يوليو 2020

تعتزم وزارة المالية اعادة هكيلة منظومة الأجور بحلول العام المالي المقبل المقرر تفعيله أول يوليو المقبل، حيث سيتم تحسين هيكل الأجور الوضع المالي للعاملين بالدولة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومن دونهم من المعنين بقوانين وكوادر خاصة، إذ تبلغ الأعباء المالية الإضافية على الموازنة العامة نحو 34 مليار جنيه.

اولا : منح الموظفين علاوات خاصة ودورية للمخاطبين وغير المخاطبين بالخدمة المدنية

كشفت وزارة المالية عبر البيان المالي ما قبل إعداد موازنة العام المالي القادم بموازنة المواطن، عن أنه من المستهدف منح علاوة دورية بنسبة 7% من الراتب الوظيفي بنهاية العام المالي الجاري للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وبحد أدني 75 جنيها بدون حد أقصي سيتم اضافته على أجر الموظف.
كما سيتم منح علاوة بنسبة 12% من الأجر الأساسي بنهاية العام المالي الجاري لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وبحد أدني 75 جنيها، وبدون حد أقصي ليس 10% كما هو متعارف عليه كل عام.

ثانيا : حافز شهرى ثابت طبقا للدرجة الوظيفية لجميع العاملين بالدولة

وتسعي الوزارة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري من خلال اقرار حافز شهري اضافي بفئات مالية مقطوعة تتراوح بين 150 حتى 375 جنيه شهريا وبحسب الدرجة الوظيفية.

حوافز شهرية للموظفين اعتبار من يوليو 2020 بفئات مالية مقطوعة كالتالى :

بواقع 150 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و200 جنيه شهريا للدرجة الثالثة، و250 جنيها شهريا للدرجة المالية الثانية، و300 جنيه شهريا للدرجة المالية الأولى، و325 جنيها لدرجة مدير عام/ كبير، و350 جنيها شهريا للدرجة العالية، و375 جنيها شهريا للدرجة الممتازة، ويعد هذا الحافز جزءا من الأجر المُكمل أو الأجر المتغير لكل منهم، بحسب الأحوال.

ثالثا : استكمال تحسين دخول المعلمين والموجهين بالمنظومة الجديدة للتعليم بالتربية والتعليم والازهر

 

وذكرت الوزارة أنه من المقرر استكمال تحسين دخول العاملين والموجهين بمرحلة رياض الأطفال والصف ين الأل والثاني الابتدائي في صورة حافز تطوير التعليم ما قبل الجامعي بتكلفة 1.5 مليار جنيه لموجهي التربية والتعليم والأزهر الشريف.

استكمال تحسين الدخل لاعضاء هيئة التدريس بالجامعات

ومن المقرر استكمال تحسين دخول أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز أو المعاهد والهيئت البحثية كحافز جودة تتضمن بعض المزايا الاخرى والمرتبقطة بأداء الأعمال بتكلفة تصل لـ1.6 مليار جنيه.
كما سيتم تمويل حركة الترقيات للمستوفين اشتراطات الترقية بحلول العام المالي المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع