تسليم شهادات الدورة الثالثة لبرنامج التأهيل التربوي لمعلمي الأزهر بالمناطق طبقا للجدول المرفق

 

أعلن الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن الانتهاء من استخراج شهادات برنامج التأهيل التربوي – الدورة الثالثة 2019/2020م، والتي عُقدت في الفترة من 20/9/2019م حتى 20/8/2020م، في (14) مركزًا للتأهيل التربوي على مستوى الجمهورية تخدم جميع المناطق الأزهرية.
وأكد رئيس قطاع المعاهد على أنه سيتم تدشين الدورة الرابعة للبرنامج فور صدور قرار من اللجنة العليا للتأهيل التربوي بالأزهر، وذلك لتوفير فرصة التأهيل التربوي للراغبين من العاملين بالأزهر في شغل وظائف المعلمين إعمالاً للمادة رقم 3 من اللائحة التنفيذية من القانون رقم 7 لسنة 2013م، وللمادة رقم 2 من اللائحة التنفيذية للقانون 93 لسنة 2012م.


وقال عصام القاضي، منسق عام برنامج التأهيل التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، إن برنامج إجازة التأهيل التربوي يتم تنفيذه في إطار بروتكول التعاون بين الأزهر الشريف، ويمثله في هذا البرتوكول قطاع المعاهد الأزهرية، والأكاديمية المهنية للمعلمين، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم المناطق الشهادات التي تم استخراجها من الأكاديمية المهنية للمعلمين للسادة المنسقين للبرنامج بالمناطق الأزهرية لتوزيعها بدورهم على الدارسين الذين اجتازوا البرنامج ضمن خطة التسليم التي أعدها قطاع المعاهد الأزهرية.


وذلك على النحو التالي:
• الاثنين الموافق 12/10/2020 م لمناطق (القاهرة – القليوبية – الجيزة – الفيوم – بني سويف – بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء – أسوان).
• الثلاثاء 13/10/2020م لمناطق (المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – الشرقية – الإسكندرية – البحيرة – مرسي مطروح).
• الأربعاء 14/10/2020م لمناطق (الوادي الجديد – أسيوط – المنيا – سوهاج – الأقصر – البحر الأحمر – قنا).


وعلى السادة الدارسين التوجه للمنطقة الأزهرية التابعين لها في اليوم التالي للتاريخ المذكور؛ لاستلام الشهادات من منسق التأهيل التربوي في كل منطقة، دون تحملهم لمشقة السفر والانتقال إلى القاهرة.
يأتي هذا بناءً على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بعدم تحمل الدارسين الذين يجتازون البرنامج بنجاح أية أعباء مالية وتحمل الأزهر الشريف جميع الأعباء المالية عنهم بالإضافة إلى تسليمهم الحقائب الست المعتمدة من الأكاديمية المهنية للمعلمين مجانًا، وذلك في إطار تحقيق التنمية المهنية للمعلمين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع