تطبيق نظام الدمج بالمعاهد الأزهرية بشكل تدريجي .. تفاصيل

توصلت لجنة تطبيق نظام الدمج بقطاع المعاهد الأزهرية إلى البدء بالتطبيق التدريجي للنظام بدءً من الصف الأول الابتدائي ، وذلك بمعهد واحد فقط داخل نطاق كل إدارة تعليمية .

وكانت قد شكلت لجنة بتطبيق نظام الدمج بالمعاهد الازهرية بعد قرار وكيل الازهر الشريف رقم (2138) لسنة 2019م وذلك بإدخال ذوي الإعاقة والهمم بالمعاهد الازهرية .

واشترطت اللجنة المشكلة في المعاهد التي تقترحتها المناطق الأزهرية في موعد أقصاه اليوم 7/7/2020 عدداً من الشروط التي سيتم التطبيق فيها :

1- أن يكون المبنى حديث أو قديم وتم تجديده .

2- توفير غرفة بالدور الأرضي لتكون غرفة مصادر تعلم وسيتم توفير محتوياتها لاحقاً من قبل قطاع المعاهد .

3- ان يكون المعهد وسط كثافات سكانيه عالية ، ويسهل الوصول له بواسطة وسائل المواصلات الآمنة ، وعدم اختيار المعاهد التي يحتاج الوصول لها إلى عبور موانع مائية او ما شابه .

الجدير بالذكر أن الرؤية الأساسية لنظام الدمج بالتعليم هو تقديم تعليم متميز للتلاميذ ذوى الاعاقة كحق من حقوقهم ، مع توفير بيئة داعمة لعملية الدمج وإعداد التلاميذ ذوى الإعاقة للتعامل مع المواقف المتجددة ومتابعة التطورات المتلاحقة بما يتناسب مع احتياجاتهم وظروفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع