التعليم ..تعديل بقانون التعليم بشأن وظائف التوجيه وشروط شغل هذه الوظائف “مستند”

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اختيار شاغلي وظيفة «موجه» يكون من بين شاغلي وظيفة «معلم أول» على الأقل، ويكون اختيار وظيفة «موجه أول» من بين شاغلي وظيفة معلم «خبير» على الأقل، ووظيفة «موجه عام» من بين شاغلي من سبق لهم شغل وظيفة التوجيه الأدنى مباشرة لمدة ثلاثة سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة في مسابقة عامة تطلق في كل محافظة، من خلال إعلان على موقع بوابة الحكومة المصرية.
وقف الندب للمعلمين من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية أو الثانوية.
وأضافت، أن هناك عجز في معلمي المرحلة الابتدائية، وسيتم إيقاف الندب في ظل حاجة المدارس للمعلمين مع تطبيق النظام الجديد الذي وصل إلى الصف الرابع الابتدائي.
ولفت إلى أنه سيتم السماح بتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين المنتدبين من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية والذين مضى على ندبهم ٣ سنوات فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع