تعرف على محاور المشاريع البحثية للمرحلة الابتدائية

التعليم توضح الهيكل الرئيسي للمشروع البحثي

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن استخدام المشروعات هو موضوع مألوف ولكنه جديد على أولياء الأمور والطلاب ، ولا يوجد ما يقلق حياله ، فهو تغيير عميق في طريقة التقييم .

مشيراً إلى المشاريع البحثية تعمل على تنمية العمل الجماعي بين الطلاب بإرشاد من المعلم ، فيتعلم الطالب كيف يبحث الطلاب عن المعلومة وكيفية صياغة أفكار المشروع ، وكيف يستخرج الإجابة من كتاب المدرسة ومصادر أخرى ، وكيف يكتب تقرير المشروع النهائي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن لكل سنة دراسية سيكون هناك مشروع واحد فقط يغطي المقررات الدراسية ، موضحاً أن المحاور التي ستغطيها المرحلة الابتدائية ستكون كالتالي : السياحة – الطاقة – الصحة – المياه .

مشيراً أنه هذه المحاور قد تم كتابتها بناء على مخرجات التعلم الخاصة بالصف الدراسي ، ولها مرجعية في الكتاب المدرسي والمكتبة الرقمية .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهيكل الرئيسي للمشروع سيكون عبارة عن ( عنوان المشروع – الرقم التعريفي للطلاب أو كود الطلاب المشاركين بالمشروع – ملخص أو مقدمة المشروع – عناصر ومحتوى المشروع – النتائج – المراجع ) مضيفاً أن محتوى المشروع ستتراوح عدد كلماته ما بين 200 الى 250 كلمة بالنسبة للمرحلة الابتدائية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع