تعرف على موعد امتحانات النقل والشهادات العامة 2019-2020

أقرت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020، لتبدأ الدراسة بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي في 8 فبراير 2020 حتى 28 مايو 2020، وبالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي تستمر الدراسة في الفترة من 8 فبراير 2020 حتى 4 يونيو 2020، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 2 مايو 2020، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 6 يونيو 2020.

كما أكدت الوزارة، أنه لا صحة لحذف المناهج الدراسية المقررة لشهر أبريل بجميع المراحل التعليمية، وأنها لم يصدر عنها أي قرارات خاصة بهذا الشأن، مُوضحةً أن كل المناهج التعليمية بجميع المراحل التعليمية كما هي دون حذف أي جزء منها، مُشددةً على الالتزام الكامل بخطة توزيع المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية طبقاً لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019/2020 دون أي تغيير.

وقد أشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن وزارة التربية والتعليم قد مرت بأصعب مرحلة بنجاح، حيث إنه تمت بالفعل إتاحة العديد من الوسائل التي تكفل لطلاب المدارس في مصر إمكانية التعلم عن بعد، مشيرًا إلى أنه في حال مد فترة تعليق الدراسة سيستمر الاعتماد على هذه الوسائل التي تهدف إلى تسهيل عملية التعلم عن بعد في وقت الأزمات مهما طالت مدتها.

وأعلن الوزير أنه ستتم إتاحة منصة إلكترونية جديدة لخدمة طلاب المدارس المصرية أثناء فترة تعليق الدراسة، وذلك في موعد أقصاه الخميس.

مؤكداً إن هذه المنصة الإلكترونية ستوضع في كل مدرسة في مصر، وستكون منصة للتواصل شبيهة بموقع «فيسبوك»، وستكون عبارة عن منصة لإدارة التعلم، مضيفًا: «كل معلم سيقدم من خلال هذه المنصة الحصص أونلاين، وستتيح هذه المنصة إمكانية الرد على استفسارات الطلبة كما يمكن للطلاب أن يتناقشوا معا في الدروس من خلالها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع