تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات فى 10 محافظات بسبب الطقس السيئ

 

أولا: تعطيل الدراسة بمحافظة القاهرة

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعليق الدراسة بالعاصمة غدًا الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية .
قرر فضيلة الدكتور حسن خليل رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية
تعطيل الدراسة غدًا الأحد ٢١ نوفمبر ٢٠٢١م نظرًا لسوء الأحوال الجوية بالمعاهد الأزهرية للمعلمين والطلاب ماعدا الديوان والإدارات التعليمية
وذلك بناء علي قرار السيد اللواء محافظ القاهرة بتعليق الدراسة غدًا الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية.
ثانياً: تعطيل الدراسة بمحافظة شمال سيناء 

تعطل الدراسة بلمدارس و المعاهد الأزهرية بشمال سيناء يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/١١/٢١ وتكون الاجازة لكافة الطلاب والمعلمين بالمعاهد فقط وذلك بناءً على تعليمات السيد الوزير المحافظ وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.
ثالثا: تعطيل الدراسة بمحافظة الجيزة 
قرر فضيلة الدكتور سمير أبو الخير رئيس منطقة الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الأحد ٢١ نوفمبر ٢٠٢١م نظرًا لسوء الأحوال الجوية بالمعاهد الأزهرية ويشمل القرار كلا من الطلاب والمعلمين والعاملين بالمعاهد الأزهرية، على أن تنتظم حركة العمل بديوان عام المنطقة والادارات التعليمية لاستكمال الأعمال الموكلة إليهم. بناء على تعليمات فضيلة الدكتور رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
و قرار السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعليق الدراسة غدًا الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية
وقد دفعت محافظة الجيزة بمعداتها لشفط مياه الامطار وتسير الحركه المرورية دون اي معوقات مع انتشار مكثف للفرق شركه مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والاحياء والمراكز والمدن
رابعاً: تعطيل الدراسة بمحافظة المنوفية 
تعطيل الدراسة غدا بمعاهد منطقة المنوفية الأزهرية بسبب سوء الأحوال الجوية
قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تعطيل الدراسة بالمدارس غداً الأحد 21 نوفمبر الجاري ما دون الجامعي بكافة المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بنطاق المحافظة ذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار
هذا وقد شدد محافظ المنوفية على وكيل وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية بسرعة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية كل فى نطاقه مع مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لإزالة الأثار الناجمة لموجة الطقس السيئ .
كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشارع ورفع الأثار الناجمة عن سقوط الأمطار
خامسا: تعطيل الدراسة بمحافظة الدقهلية 
نظرا للظروف المناخية التى تمر بها البلاد فقد قرر الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أن يكون الاحد ٢١نوفمبر٢٠٢١ اجازة للطلاب فى مراحل التعليم دون الجامعى وذلك حرصا على صحة وسلامة ابنائنا .
سادسا: تعطيل الدراسة بمحافظة القليوبية 
أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قرار تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة غدا الاحد بسبب سوء الأحوال الجوية.
يذكر أن محافظ القليوبية أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة،وحالة من عدم الاستقرار في الطقس
وقد وجه السيد المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتاً إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.
كما وجه بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ
سابعا: تعطيل الدراسة بمحافظة البحيرة
نظراً لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .
قرر اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة مد تعطيل الدراسة غداً الأحد ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة .
على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .
حيث تشهد المحافظة منذ فجر اليوم السبت حالة من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة على عدة مناطق من المحافظة .
وتواجه فرق وأطقم الأزمات والتدخل بالمحافظة تلك الموجة بأكثر من ١٢٦٢ طقم ومعدة .
تعطيل الدراسة بجامعة دمنهور 
لسوء الأحوال الجوية، رئيس جامعة دمنهور يقرر الدراسة غداً الأحد ٢١ نوفمبر، أون لاين بجميع الكليات حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب .
بالتنسيق بين محافظة البحيرة وجامعة دمنهور وحرصاً على سلامة أبناؤنا الطلاب .
قرر الأستاذ الدكتور/ عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور أن تكون الدراسة غدا الاحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ اون لاين “on line” بجميع الكليات وفقاً للجدول الدراسية .
وعلى الطلاب متابعة موقع الجامعة الإليكتروني لمتابعة القرارات والبيانات الصادرة فى هذا الشأن .
ثامنا: تعطيل الدراسة بمحافظة الاسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.

وذلك نظراً لاستمرار سوء الأحوال الجوية ووفقاً لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية  والتي تشير إلي تعرض المحافظة لاستمرار موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.
يستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.
يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.
تاسعا : تعطيل الدراسة بمحافظة كفر الشيخ 

صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرر استمرار تعليق الدراسة، غدًا الاحد، الموافق ٢١ نوفمبر، لليوم الثاني على التوالي، في كافة المدارس بجميع انواعها على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ على هامش تفقد عملية تصريف مياة الأمطار، إن خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للارصاد الجوية، تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

ويشمل القرار الطلاب والمعلمين والعاملين، ويُستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وِفق ما يحدده وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه يأتى ذلك في اطار الحرص على إتاحة الفرص للاجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها وحفاظاً على سلامة المواطنين.

عاشرا: تعطيل الدراسة بمحافظة مطروح 

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت، استمرار تعليق الدراسة بمدارس مطروح غدا الأحد ٢١ نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.

كان الطقس السيء الذى شهدته مطروح تسبب فى توقف حركة الصيد تمام فى البحر لارتفاع حركة الأمواج.

كما أغلق مرور مطروح شارع الجلاء بسبب تزايد الأمطار مع تحويل الشارع إلى شارع آخر لحين تصريف مياه الأمطار.

كما تسبب الطقس السيئ  فى انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق كالكيلو 2 وعمارات اللوكس والكيلو 4والكيلو 5 بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء بعدد من التجمعات بمدن السلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع