تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية بعدد من محافظات الجمهورية

 

أولا: تعطيل الدراسة بمحافظة الدقهلية 

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، تعليق الدراسة على مستوي المحافظة بكل المراحل التعليمية وذلك يوم السبت القادم تحسبا لسوء الأحوال الجوية ، و سوف يتم دراسة الوضع على حسب الحالة الجوية ، إذ كان سوف يتم تمديد التأجيل أو العودة مرة أخرى.

وقد أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه، اليوم الخميس توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ للاجراءات والاستعداد لمواجهة سقوط الامطار بنطاق المحافظة وذلك اعتبارا من اليوم وحتي انتهاء فصل الشتاء وذلك بناءا علي تحذيرات الارصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

أكد “مختار” على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفورى مع أية مستجدات، ووجه “المحافظ ” لأهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغاطسات للتعامل الفوري مع أية طوارئ.

ثانياً: تعطيل الدراسة بمحافظة الإسكندرية 

 

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل، 20 من نوفمبر 2021، فقط للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.
ويُستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجية، وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك  إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.
ومن جهته أصدر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته، لمديري عموم الإدارات، وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول.
بناء علي الظروف المناخية التي تمر بها محافظة الاسكندرية قرر السيد المحافظ تعطيل الدراسة لجميع المدارس والمعاهد الازهرية يوم السبت الموافق2021/11/20 وبناء علي ما ورد قرر السيد صاحب الفضيلة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الاسكندرية الازهرية تعطيل الدراسة للمعاهد الازهرية بالمحافظة ويستثني من هذا القرار شيوخ المعاهد واطقم العمل والنوباتجية لمتابعة المستجدات والعمل مستمر بديوان عام المنطقة والإدارات التعليمية التابعة لها

ثالثاً: تعطيل الدراسة بمحافظة مطروح 

أعلنت محافظة مطروح تعليق الدراسة بمدارس المحافظة منذ يوم السبت القادم 20 نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.

وكانت قد أعلنت محافظتا دمياط وكفر الشيخ تعليق الدراسة السبت بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سوء حالة الطقس.

بناء على موافقة قطاع المعاهد الأزهرية وتنفيذا لتوجيهات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية يطبق المنشور يتم تعطيل الدراسة السبت ٢٠ نوفمبر ولحين استقرار الأحوال الجوية

رابعاً: تعطيل الدراسة بمحافظة كفر الشيخ

قال أحمد السماحى، المتحدث الرسمى باسم محافظة كفر الشيخ، إن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قر تعطيل الدراسة ، يوم السبت القادم، الموافق 20 نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، بصفة مبدئية، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.
وذكرت الهيئة في تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظو المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس يوم السبت القادم، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
خامساً: تعطيل الدراسة بمحافظة دمياط
قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد الموافقين 20 / 22 نوفمبر الجارى بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجه من الطقس اليئ.
حيث ذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول امطار غزيرة، وبناء عليه أصدرت “المحافظ” هذا القرار والذى يشمل تعطيل الدراسة لطلاب المدارس والمعلمين  .
فى سياق أخر وجهت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناجمة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط امطار غزيرة ، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ اعتبارًا من السبت القادم والتى قد تستمر خلال الأسبوع.
حيث شددت “الدكتورة منال عوض” على رؤساء الوحدات المحلية و شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتأكد من جاهزية معدات شفط تجمعات مياه الأمطار والدفع بها فور هطولها، مؤكدة على حصر نقاط تجمع المياه خاصة بالمناطق المنخفضة، لوضع خطط تشمل نقاط تمركز لمعدات وعمالة، مع إتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف تواجد سيارات القلاب والشفاط واللوادر والمعدات، الى جانب تمهيد المناطق الغير ممهدة لمنع تجمع الأمطار بها.
بناء على تعليمات الدكتورة / منال عوض ، محافظ دمياط ، ونظراً لسوء الأحوال الجوية بدمياط ، قرر فضيلة الدكتور / السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية ، تعطيل العمل بالمعاهد الأزهرية يومي ( السبت والأحد ) القادمين الموافقين ٢٠ ، ٢١ نوڤمبر ، للسادة المعلمين والطلاب ، علي أن يتم العمل بديوان عام المنطقة والإدارات التعليمية الأزهرية
سادساً: تعطيل الدراسة بمحافظة البحيرة
نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب .
قرر اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة تعطيل الدراسة يوم السبت القادم ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة .
على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات
كما من المتوقع وإعتباراً من فجر يوم السبت ٢٠ نوفمبر أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية أحياناً على عدة مناطق من (السلوم – مطروح – الإسكندرية – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح -البحيرة – كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع