تعليمات مشددة لتسجيل الغياب الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

أصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوية بمختلف المديريات التعليمية بجميع المحافظات، لاتخاذ كل الإجراءات المناسبة التي تجعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب وذلك في إطار القواعد.

وقال حجازي إنه لابد من استخدام جميع الوسائل المتاحة التي تسهم في نجاح عملية التعليم والتعلم ومنها على سبيل المثال السبورات الذكية والمعامل.

وأكد حجازي ضرورة انتظام وفاعلية الزيارات الفنية للموجهين للمواد الدراسية المختلفة، وكذلك تم التشديد على انتظام تسجيل غياب الطلاب الإلكتروني وانضباط السجلات الخاصة بالغياب.

ونبه حجازي على ضرورة انتظام الجداول الدراسية بالمدرسة والتأكيد على عدم إسناد نصاب المعلم من الحصص بالكامل لصف دراسي واحد، وكذلك تنفيذ الحصص المخصصة للتربية الرياضية بفاعلية وذلك لتحقيق الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية للنشء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع