تعليم ” البرلمان” تكشف عن شكل امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي القادم

كشفت الدكتورة “ماجدة نصر”  عضو لجنه التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عن قانون الثانوية العامة الجديد .

وذكرت نصر في تصريحات لها أنه سيتم مناقشة تعديل قانون الثانوية العامة عقب تقديم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسودة القانون.

وأوضحت أنه بدءً من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١ فإن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون على مستوي المحافظات (كل محافظه على حده) وليس على مستوى الجمهورية كما كان من قبل ، كما أنها ستكون الكترونية عن طريق التابلت وبطريقه (open book) وفقاً لتصريحات دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

مضيفة أنه ، لذلك نطلب من الوزارة سرعة تقديم مسودة قانون الثانوية العامة الجديد لتعديل شكل الامتحانات في السنوات الدراسية القادمة قبل انتهاء دورة المجلس التي اقتربت على الانتهاء وأن يكون تطبيق القانون الجديد على طلاب الصف الاول الثانوي العام ٢٠٢٠ – 2021.

الجدير بالذكر فقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  .

وقد هنأ الدكتور شوقي جميع طلاب الثانوية العامة والأسر المصرية على ماحققه ابنائهم من نجاح وتفوق حيث وجهة الوزير الشكر والتقدير لكل من ساهم فى نجاح المنظومة وتحملهم المسؤولية في هذه الظروف الراهنة .

وأضافت الوزارة أنه سيتم اعلان النتيجة عبر هذا الرابط

اضغط هنا للوصول لنتيجتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع