تعليم القاهرة: الأبحاث ستكون ضمن تكليفات الطلاب العام الدراسي القادم

عقد اليوم محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، اجتماعا مع موجهي عموم المواد الدراسية الأساسية ، وذلك بالمركز الرياضي التابع لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وشهد هذا الاجتماع مناقشة النشرات والقرارات الوزارية الخاصة بالاستعداد لعقد الامتحانات التكميلية التحريرية ، وامتحانات الدور الثاني 2020 للطلاب الذين تغيبوا عن امتحان الفصل الدراسي الاول بعذر والذين لم يقدموا المشروع البحثي ، اعتبارا من ٢٠٢٠/٦/٢١ ، مع التأكيد على عقد هذه الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة فى هذا الشأن وظروف الوضع الراهن ومراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية والتباعد والمسافات للوقاية من الفيروسات والحفاظ علي سلامة الجميع .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تصورات شكل الورقة الامتحانية في امتحانات الدور الثاني ، والتي قررت وزارة التربية والتعليم أن تكون عبارة عن ورقة امتحانية واحدة متعددة التخصصات في المواد الدراسية التى تضاف للمجموع ومواد التراجم، للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الاعدادي .

وتقرر تكليف وحدة البحث العلمي والتعلم النشط بالمديرية بتدريب الطلبة والمعلمين علي كيفية إعداد المشروعات البحثية ، ودمجها منذ بدء العام الجديد ضمن تكليفات الطلاب في المواد الدراسية تحت إشراف مدير عام التعليم العام.

وإيمانا من مدير تعليم القاهرة بأهمية الرياضة وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة ، حرص بعد انتهاء الاجتماع على دعوة جميع الحضور لماراثون مشي مصغر في تراك الملعب مع تباعد المسافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع