«تعليم القليوبية» جهزت 40 مدرسة لاستخدامها حجر صحي ضد فيروس «كورونا»

أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وضع مجموعة من مدارس المحافظة على خريطة الاستعداد لتحويلها إلى حجر صحى إذا اقتضى الأمر ذلك كإجراء احترازي لاحتواء فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق على إعداد 24 مدرسة على مستوى المحافظة بواقع 3 مدارس بكل إدارة تعليمية، إلا أنه تم رفع العدد ليكون 40 مدرسة.

وأشارت المديرية في بيان لها اليوم، أنه جرى تحديد هذه المدارس من خلال عدة عوامل، منها البعد عن الحيز السكاني، وجودة التهوية بكل مدرسة، وتوافر خدمات مياه الشرب والكهرباء بشكل جيد.

وأكد وكيل الوزارة أنه جرى تزويد هذه المدارس بكل الإمكانيات اللازمة التي تؤهلها لاستقبال الحالات في أي ظروف طارئة، والاستعانة بالأسرة والمراتب المستخدمة في استراحات المعلمين في امتحانات الشهادات العامة، لفرش هذه المدارس.

وشهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال التطهير والتعقيم التي يقوم بها مجلس مدينة بنها بعدد من الشوارع والمباني الحكومية لعدم انتشار عدوى كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع