«تعليم النواب»: منع طالب الثانوية العامة من الدخول لمقر لجنة الامتحان حال ارتفاع حرارته

قالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ماجده نصر، إنه سيتم إجراء قياس للحرارة قبل دخول طلاب الثانوية العامة إلى مقر الإمتحان، وحال رصد ارتفاع درجة حرارة أحد الطلاب يمنع من حضور الامتحان وسيؤجل للعام المقبل، مضيفة: “لن نتمكن من معرفة سبب ارتفاع حرارة هذا الشخص، وما إذا كان مصاب بكورونا من عدمه، ولذلك سيمنع من الحضور حرصا على صحة باقي الطلاب”.

وأضافت نصر في تصريحات لها حسبما نقلتها جريدة الشروق ، أن وزارة التربية والتعليم بها لجنة تنفيذية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة يوم انعقادها، مشيرة إلى أن لجنة التعليم بمجلس النواب تختار أحد أعضائها ليكون عضوا بتلك اللجنة وسوف تتابع الإجراءات الصحية المتخذة يوم الامتحان وحل أي مشكلات قد تواجه عملية سير الامتحان.

وذكرت أن رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، أكد لأعضاء اللجنة أنه ليس هناك مشكلة فى حضور طالب الثانوية العامة التى أصيبت أى فرد من أسرته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الطالب إذا كان مخالطا لحالة إيجابية وصحته جيدة يمكنه حضور الامتحان أو التأجيل حسبما يشاء.

ولفتت إلى أن لجنة التعليم والبحث العلمي منعقدة بشكل مستمر عبر المجموعات الإلكترونية وتتابع كل الإجراءات التى تتخذها وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة، مطالبة بضرورة منع تجمعات أولياء الأمور تماما أمام اللجان وتحمل المسؤولية مع الدولة.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي، أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب، ومنها تعقيم اللجان يوميا قبل دخول الامتحان وبعده الانتهاء منه، وتسليم الطلاب كمامات وغطاء أحذية، ومع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية علي جميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

ووجه بحضور الطلاب قبل بدء الامتحان بساعتين في الساعة 8 صباحا، والصعود للجان الفرعية في تمام الساعة 10 صباحا، على أن يتم توفير أماكن مفتوحة لانتظار الطلاب مع الحرص على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، والتأكد من استلامهم أدوات التعقيم، مع قياس درجة حرارة الطالب قبل دخول اللجنة.

ووجه رئيس امتحانات الثانوية العامة، بضرورة عرض فيديو محاكاة الامتحانات على رؤساء اللجان والملاحظين والعاملين باللجنة، وضرورة طمأنة الطلاب وتوفير الجو المناسب والآمن لأداء الامتحان، مؤكدا عرض الطالب الذي تستدعى حالته الصحية على المسئول الصحي بالمدرسة للحفاظ على حقوق الطالب، فضلا عن تنسيق رئيس اللجنة مع الجهات المعنية؛ لعدم السماح بتجمع أولياء الأمور في محيط اللجان.

ونوه إلى أن الوزارة سمحت للطلاب الذين لا يرغبون في أداء الامتحان هذا العام في التقدم بطلب تأجيلها للعام المقبل، دون أن تُحتسب من مرات التقدم إلى شئون الطلاب بالإدارة التعليمية التابعة لهم، كما سمحت الوزارة تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي بأي منطقة، أو إصابته أو أحد أفراد أسرته مع تقديم ما يثبت ذلك.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع