تفاصيل كاملة لمؤتمر وكيل الأزهر .. 12 نقطة تكشف إجراءات الأزهر الاحترازية للشهادة الثانوية

اعتمد وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس ، نتائج امتحانات النقل والشهاتين الابتدائية والاعدادية باجمالي نسبة نجاح 99% ، بمراحل النقل ، و 99.5% بالشهادة الابتدائية ، و 98.7 % بالشهادة الاعدادية .

وهنأ وكيل الازهر جميع الطلاب والعاملين وأولياء الامور على هذه التجربة الجديدة والناجحه بكل المقاييس بدءً من استعداد المعلمين والفنيين والطلاب وأولياء الامور ، حتى ظهرت الأبحاث بشكلها الحالي ، الذي أشاد بها كل المعنيين والتربويين ، مثمناً جهود الجميع .

وقد أضاف وكيل الأزهر أن نسبة النجاح في مرحلة رياض الأطفال 100% ، ونسبة النجاح في مرحال النقل الابتدائي 99.5% ، وفي النقل الاعدادي 98% ، والنقل الثانوي 97.9% ، وسيتم اعلان هذه النتائج بعد قليل على بواية الأزهر الالكترونية .

وأكد وكيل الأزهر أن امتحانات الشهادة الثانوية ستكون في موعدها 21 من يونيو الجاري ، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الطلاب وصحتهم ، مشيراً إلى توجيه فضيلة الإمام الأكبر باتخاذ عدد من الاجراءات في هذا الشأن :

1- تعديل جدول امتحانات الشهادة الثانوية بحيث يكون في كل يوم مادة واحدة فقط ، وفي الأيام الثلاثة الأخيرة ستكون الامتحانات يوم بعد يوم للقسم العلمي .

2- توفير كافة أدوات التعقيم من كمامات وقفازات طبية وأجهزة قياس حرارية لكل من سيدحل بوابات اللجان من ملاحظين ورؤساء لجان ، أو زائرين .

3- توفير عبوات من الجل الطبي والكحول داخل اللجان وعلى البوابات للتطهير الدائم لكل المتواجدين باللجان .

4- توفير أجهزة رش في كل لجنة لتعقيمها ،قبل وبعد أداء الامتحانات يومياً .

5- تقليل عدد الطلاب في اللجان الفرعية إلى 12 طالباً ، وذلك تأكيداً لمبدأ التباعد الاجتماعي .

6- التنسيق الكامل مع السادة المحافظين ورجال الأمن بكل محافظة لتوفير كافة سبل الحماية والوقاية للطلاب ، مع توفير طبيب أو زائر صحي في كل لجنة من لجان الامتحانات .

7- تعقيم مظاريف وأغلفة الأسئلة منذ خروجها من المطبعة السرية إلى مراكز التوزيع ثم إلى اللجان الفرعية .

8- مراعاةة وضع أسئلة الامتحانات حتى تاريخ تعليق الدراسة في 15 مارس 2020 الماضي ، مع التوجيه بالبعد عن أسئلة الألغاز والأسئلة الصعبة أو التي تحتاج لوقت وجهد أكبر ، وقد تم متابعة وضع هذه الأسئلة في كافة التخصصات عن طريق أساتذة جامعة الأزهر المتخصصين .

9- تصحيح كل مادة على حدى بشكل يومي أولاً بأول ، بمجرد انتهاء الامتحان في اللجان ، مع تطبيق قواعد الرأفة في التصحيح .

10- مضاعفة أعداد مراكز التصحيح حفاظاً على مقدري الدرجات من المصححين ، مع توفير أدوات التعقيم واتخاذ كافة سبل الوقاية بالمراكز .

11- تعاون فريق من أطباء مستشفيات جامعة الازهر داخل غرف متابعة الامتحانات بالمشيخة ، لمساعدة الطبيب المتواجد داخل اللجان .

12- توزيع الطلاب في لجان الشفوي ، بحيث يكون عدد الطلاب الممتحنين يومياً لا يزيد عن 10 طلاب بدءً من امتحان مادة القرآن الكريم ، مع تعقيم المقعد بين الطالب والآخر ، مؤكداً أنه لا يمكن إلغاء الامتحان الشفوي لأنه يقيس درجة حفظ وتجويد الطلاب للقرآن الكريم ، مع توفير كاميرا بسماعة مجهزة لن يتم تسلمها من طالب لآخر كالأعوام الماضية .

وقد نوه الشيخ صالح في نهاية المؤتمر ، أن عدد اللجان بالشهادة الثانوية هذا العام 635 لجنة على مستوى الجمهورية ، وعدد الطلاب في لجنة ما بين 60 إلى 300 طالب ، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في اللجنة الفرعية عن 12 طالب .

مضيفاً أنه لم يتقدم أي طالب هذا العام بعذر لعدم دخوله الامتحان ، ولكنه إذا تقدم به سيتم قبوله ، وسيكون له الحق في دخول امتحانات الدور الثاني التي لم يحدد موعدها بعد بدرجة المادة كاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع