تفاصيل نظام أسئلة امتحانات أولى ثانوي: الامتحان ورقياً ومسموح بدخول الكتاب المدرسي

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل نظام امتحانات الصف الأول الثانوي، المقرر يناير المقبل ورقيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي 11 يناير وحتى 23 يناير “ورقيا” لتأخر وصول التابلت.

وقد صرح مصدر مسؤول، أنه سيتم وضع أسئلة الامتحانات داخل كل إدارة تعليمية بنفس مواصفات الامتحان الإلكتروني، ثم يتم توزيعه على المدارس.

وأضاف المصدر، أن نظام الاسئلة سيكون “اختيار من متعدد” في كل المواد، عدا مواد اللغات سيكون بها أسئلة مقال قصير وأسئلة اختيار من متعدد.

وأكد المصدر، أن الإجابة ستكون في نفس ورقة الأسئلة، مضيفا: “مسموح بدخول الكتاب المدرسي أثناء الامتحان”.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع