بدء تنسيق القبول لطلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2020 غداً

 

يبدأ مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، في تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى للثانوية الأزهرية، والبالغ عددهم 32969 غدًا الأحد 4 أكتوبر وحتى الثلاثاء 6 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة التنسيق يوم 10 أكتوبر.
وأعلن الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، أن إدارة الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تتابع عن كثب عمليات تسجيل رغبات طلاب الدور الأول، أولًا بأول، لافتًا إلى أنه بالنسبة إلى الطلاب والطالبات الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية (الدور الثاني) والذين اعتمدت نتيجتهم الأحد الماضي، فسوف يتم قريبًا فتح باب تسجيل الرغبات إلكترونيًّا لهم.
كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن فتح باب الطعون الإلكترونية على نتيجة امتحانات الدور الثاني ولمدة أسبوعين، مشددًا على أعضاء الكنترول تحري الدقة في عمليات المراجعة عقب تلقي طلبات الطعون، وتوزيع العمل بالشكل المناسب الذي يضمن المراجعة الدقيقة لكل كلمة في ورقة الإجابة، وتشكيل لجنة تتولى الإشراف على المراجعة ذاتها لرفع مستوى الدقة.
على الجانب الآخر أنهت جميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛استعداداتها لبدء امتحانات التصفية للفرق النهائية بمختلف الكليات، والمقرر انطلاقها يوم 10 أكتوبر الجاري لجميع طلاب التصفية.
وقالت الجامعة أن الطلاب المؤجلين من امتحانات الدور الأول والتي أجريت في 4 يوليو الماضي وحتى 28 من الشهر نفسه؛ متاحٌ لهم أداء الامتحانات مع زملائهم من طلاب التصفية في العاشر من أكتوبر القادم.
وأوضحت أن الامتحانات تجرى على ثلاثة أيام أسبوعيًّا: (الأحد – الثلاثاء – الخميس) أو(السبت – الاثنين – الأربعاء) مؤكده أن إدارة الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات يتابعون عن كثب الإجراءات الاحترازية التى تتم في إطار حرص الجامعة على تهيئة المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات في ظل أزمة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن هناك غرفة عمليات تتابع الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات؛ من رش وتطهير وتعقيم لكليات وقاعات الامتحانات كافة، إضافة إلى التأكيد على استخدام الماسكات والمطهرات، بجانب مراعاة التباعد الاجتماعي في لجان الامتحانات بجميع الكليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع