جامعة الأزهر توضح عدد مرات الرسوب المسموح بها للطلاب

حددت جامعة الأزهر، الفرص المتاحة لبقاء الطالب فى الجامعة فى حالة الرسوب بإحدى الكليات.

وأوضحت الجامعة في بيان، أنه بخصوص الكليات التى بها سنة إعدادى، تكون الفرص المتاحة له على النحو التالي:

إذا كان فى السنة الإعدادية فله فرصة الإعادة سنتين، وإذا كان فى الفرقة الأولي، فله فرصة البقاء سنتين من الداخل وفرصة بموافقة مجلس الكلية من الخارج.



وبالنسبة للكليات التى ليس بها سنة إعدادي: فيسمح له بالإعادة سنتين إذا كان فى الفرقة الأولى، وفى الفرقة الثانية يسمح له بالإعادة سنتين وسنة من الخارج، وفى الفرقة الثالثة: سنتين وثلاث سنوات من الخارج، والفرقة الرابعة: سنتين و3 سنوات من الخارج.

وأشارت إلى أنه، إذا كان فى الفرقة الثانية، فله الإعادة سنتين من الداخل و3 سنوات من الخارج وتقدم الفرصة عن طريق مجلس الكلية كل فرصة على حدة، وفى الفرقة الثالثة فله الإعادة سنتين من الداخل وثلاث سنوات من الخارج وتقدم الفرصة عن طريق مجلس الكلية كل فرصة على حدة، والفرقة الرابعة أو النهائية: فرصتين من الداخل و3 فرص من الخارج وبعد ذلك ينظر على عدد المواد الراسب فيها الطالب إذا كانت أقل من نصف عدد المواد ويستمر إلى أن ينجح وليس من ضمن العدد مواد التخلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع