الارصاد ..موجه شديدة الحرارة من الخميس حتى الاثنين ، بيان بدرجات الحرارة وحاله الطقس خلال هذه الفترة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من الخميس 14 مايو وحتي الإثنين 18 مايو الجاري.

وأكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من يوم الخميس المقبل وحتى الاثنين 18 مايو على الأقل لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا.

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

رياح نشطة على بعض المناطق مثيرة للرمال والأتربة

كما تسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى يوم الأحد المقبل مع نشاط للرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة وتؤدى أحيانا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ورعدية أحياناً علي القاهرة

وعن القاهرة الكبري، أكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تتعرض القاهرة الكبرى إعتبارا من الخميس القادم وحتى يوم الإثنين الموافق 18 مايو على الأقل لموجة شديدة الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارُا معتدل ليلا .

وتوقعت الهيئة اعتبارا من يوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على بعض المناطق، مع نشاط للرياح على بعض الطرق والمناطق المكشوفة تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة .

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة علي القاهرة العظمي مابين 38_42 درجة والصغري مابين 22_26 درجة، أما الوجه البحري العظمي مابين 38_41 درجة والصغري مابين 21_25 درجة، وعلي السواحل الشمالية العظمي مابين 30_35 والصغري 19_21 درجة.

أما العظمى على جنوب سيناء تتراوح ما بين 38_40 درجة والصغري 23_25 درجة، أما شمال الصعيد العظمي 41_42 درجة والصغرى 23_26 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 42_43 درجة والصغرى 25_28 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع