خلال أسبوع..الحكومة تقترض 47 مليار جنيه من البنوك.. اعرف الأسباب

تستهدف الحكومة في ثاني أسبوع من بداية العام المالي الجديد وتحديدا خلال الأسبوع الجاري؛ الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية؛ بقيمة تصل لـ 47 مليار جنيه بزيادة تبلغ 1.5 مليار جنيه عن الأسبوع الماضي؛ بهدف تمويل الفجوة التمويية بالموازنة.

قال تقرير أصدرته إدارة الدين العام التابعة لوزارة المالية حسبما نشره أحد المواقع الاخبارية ؛ إنه تم التنسيق مع البنك المركزي المصري لتدبير عمليات الاقتراض وتحديد أسعار الفائدة علي تلك الطروحات من سندات وأذون الخزانة.

ذكر التقرير أن عمليات الاقتراض ستتم عبر 3 عطاءات دورية لهذا الأسبوع، ومحددة بأيام ” الأحد، الخميس، الإثنين”.

أشار التقرير إلى أنه من المستهدف بيع أذون خزانة لآجال “91، 266، 364، 182” يوما بـ 39.5 مليار جنيه خلال يومي الأحد والخميس من هذا الأسبوع.

قال التقرير إن سيتم بيع أجلي 91 و 266 يوما بـ 19 مليار جنيه خلال اليوم الأحد، و كذلك أجلي 182 و 364 يوما بـ20.5 مليار جنيه خلال الخميس المقبل.

وأشار التقرير إلى أنه من المستهدف بيع سندات خزانة لاستحقاقي 5 و 10 سنوات بقيمة 6.5 مليارات جنيه، خلال الإثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع