خلال زيارته إلى قنا الأزهرية “رئيس قطاع المعاهد” : لا بد وأن يكون بكل منزل طالب أزهرى

الشيخ "علي خليل " : رسالة الأزهر هي إعداد خريج ونشأ أزهري وسطي

في إطار جولته التفقدية لمنطقي الأقصر وقنا لعدد من المعاهد الجديدة قال الشيخ ” علي خليل ” رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لا بد وأن يكون بكل منزل طالب أزهرى حتى تستطع الأسرة الرجوع إليه وقت الحاجه والاستفسار عن أمور الدين مؤكداً أن خريج الأزهر الشريف يعد مرجعاً لأسرته ومجتمعه وبيئته المحيطة و أن رسالة الأزهر الشريف وهدفه هو إعداد طالب أزهري وسطي .

وقد استهل رئيس قطاع المعاهد زيارته بتفقد معاهد قرية الخرانقة بإدارة قوص ، مشيدأ بالاستقبال المتميز للطلاب والعاملين بالمعاهد وأهالي القرية التي استقبلته بترحاب شديد وفرحه غامرة ، وقد قدم عدد من الطلاب عدد من الفقرات المتميزة ، كما تقدم عدد من أهالي القرية بطلب إنشاء معهد ثانوي بالخرانقة ، وطالبهم بالسير في الإجراءات القانونية ووعد بتذليل كافة العقبات حال توافر الشروط اللازمة للإنشاء .

كما زار الشيخ علي خليل ، في ثاني أيام جولته فصول معهد فتيات قنا النموذجى ، مناقشاً الطالبات حول عدد من المناهج والعلوم .

كما تابع برنامج تنمية مهارات الحاسب الآلي المنعقد لعدد من أخصائي التغذية بالمنطقة ، وأشاد بجهود إدارة التدريب في رفع الكفاءة المهنية للعاملين بالمنطقة ، وعلى رأسهم الأستاذ ” علي فرج ” مدير الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات ، والأستاذ ” ابراهيم النقيب ” مدير إدارة التدريب بالمنطقة .

وقد اختتم فضيلة الشيخ “علي خليل” زيارته بتفقد عدد من مشاريع استكمال انشاء المعاهد الأزهرية الجديده بنجع حمادى ( معهد المناصره الابتدائى _ ومعهد فتيات زليتم ) وتم زيارة معهد الدكتور يوسف خضيرى اعدادى ثانوي كما قام فضيلته بزيارة مشاريع استكمال إنشاء معاهد فرشوط( معهد فتيات نجع شاهين _ ومعهد الشقيفى ) واستمع فضيلته إلى شرح المعلمين وتناقش فضيلته مع الطلاب .

كان في استقبال فضيلته خلال الزيارة عدد

من مسؤولي منطقة قنا على رأسهم الأستاذ” أحمد عبدالسلام الحساني ” مدير عام المنطقة للمواد الثقافيه ورعاية الطلاب ، والشيخ”مصطفى الصغير ” مدير عام منطقة وعظ قنا ، والأستاذ”أحمد رسلان” مدير التعليم الثانوى والمهندس” زكريا ” مدير الإدارة الهندسية بالمنطقة ، والأستاذ ” محمد على ” رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية ، و الأستاذ”محمد سيد ” مدير عام البحوث الفنية  ، والمهندس”محمد حسانين ” مدير عام الإدارة الهندسية ،و الشيخ” صلاح مبارك ” مدير التعليم النموذجى بالمنطقة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع