نائب وزير التعليم: من حق الطالب دخول الامتحان بالكتاب حتى لو مكتوب فيه

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن سيتم السماح للطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي العام الدخول بالكتب المدرسية للجان الامتحانية في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد حجازي أنه ليس من حق المدرسة نهائياً منع أي طالب بدخول الكتاب المدرسي إلى اللجنة حتى لو مكتوب فيه هذا طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وكان قد أصدر جروب معا نستطيع، بيانآ، عن موقف طلاب الصفيين الأول الثاني الثانوي، من دخول الامتحانات بالكتب المدرسية.

فأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات للجروب، عن السماح للطلاب بدخول كتب الوزارة سواء أصلية أو مطبوعة أو نسخ قديمة، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بذلك.

كما تساءل الدكتور رضا حجازي، عن فيه مشكلة لو الطالب مخطط فى الكتب بمعنى مخطط في الكتب أو عامل هايلايت، أو لو الطالب كاتب معلومات من بنك المعرفة ؟، وذلك لأن بعض المدارس بلغت الطلاب بعدم السماح بدخول الكتب، المكتوب فيها أي شيء.

فأكد نائب الوزير، أنه مسموح للطلاب بدخول الكتب حتى لو مكتوب فيها، وشدد أنه ليس من حق المدرسة نهائياً منع طالب بدخول الكتاب المدرسي إلى اللجنه، حتى لو مكتوب فيها، وهذا طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وفي حالة عدم دخول الطالب على الامتحان في الوقت المحدد له يتم عمل محضر في المدرسة لإثبات حالة الطالب.

أما في حالة خروج الطالب من الامتحان أثناء تأدية الامتحان يتم عمل إثبات حاله للطالب داخل المدرسة عن طريق إبلاغ المسئولين داخل المدرسة.

وكذلك ليس من حق المدرسة الإمتناع عن عمل محضر إثبات حاله للطالب في حالة عدم القدرة في الدخول على الامتحان في الوقت المناسب أو الخروج من الامتحان قبل نهاية الوقت.

وفي حاله الإمتناع يتعرض مدير المدرسة ومسؤول الكنترول و لجنة المراقبه ومسؤول التطوير إلى المحاسبة القانونية، ومن حق ولي الأمر تقديم شكوى في الإدارة التعليمية أو المديرية أو وزارة التربية والتعليم بإسم وزير التربية والتعليم.

وكذلك من الممكن لولي الأمر عمل محضر إثبات حاله في قسم الشرطة التابع له المدرسة، بالواقعه بامتناع المسؤول عن عمل محضر إثبات حاله لابنه أو بنته.

 

وكان الدكتور طارق شوقي  وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن الخميس الماضي أن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي وإلتزام بالضوابط الإحترازية.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع