دكتور طارق شوقي :نصف مليون طالب نجحوا في رفع مشروعاتهم على المنصة الإلكترونية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نجاح أكثر من نصف مليون طالب وطالبة مصريين في رفع مشروعاتهم على المنصة الإلكترونية بسهولة ويسر، وذلك أمس الأحد.

وضرب الوزير، مثلا بمدرسة “الكمبيل” الابتدائية بإدارة كوم أمبو محافظة أسوان، حيث انتهت من استلام كافة الأبحاث للطلبة بالصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي وعددهم 95 تلميذا، وأن مشروع واحد فقط ورقي و94 إلكترونيا تم رفعهم على المنصة بمعرفة التلاميذ وأولياء الأمور.

وأوضح وزير التعليم، أن هذه من أوائل المدارس على مستوى الجمهورية التي تنتهي من تسلم المشروعات بهذه الكفاءة.

ومن ناحيته، شدّد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، على قيام المدارس بإعداد كشوف للطلاب الذين أرسلوا المشاريع البحثية الإلكترونية وعرضها من خلال المنصة وأدوات التواصل الخاصة بالمدرسة لإطلاع الطلاب عليها.

وأضاف حجازي، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية حصلت “الشروق” على نسخة منه، أن المدارس يجب أن تقوم بإعداد قائمة بالطلاب الذين لم يسلموا المشروع البحثى بعد انتهاء فترة تسليم الأبحاث مع اتخاذ كافة الإجراءات المنظمة لعملية إخطار ولى الأمر بالنتيجة.

وأكد عدم ربط تسليم الأبحاث بأية مصروفات مع تنظيم حضور المعلمين للمدارس بالتناوب ومراعاة الحالات الاستثنائية التى ذكرها قرار مجلس الوزراء رقم 719، مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى بين المسئولين عن استلام المشروعات البحثية من الطلاب.

وأكدت بعض المدارس الخاصة، على الطلاب ضرورة تسليم نسخة ورقية إلى المدرسة حتى لو تم رفع البحث على المنصة، وقالت إسراء حسين، ولية أمر طالب بمدرسة خاصة بالهرم، إن المدرسة أرسلت رسالة إليهم تطالبهم بتسليم البحث ورقيا حفاظا على حقوق الطلاب، تحسبا لحدوث أي مشكلة في المنصة.

وأوضح إبراهيم محمد ولي أمر طالبة بمدرسة بمدينة نصر، أنه سلم البحث ورقيا وإلكترونيا بناء على تعليمات المدرسة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الوزير طارق شوقي في عدة تصريحات سابقة أنه يتم تسليم البحث بطريقة واحدة فقط إلكترونيا أو ورقيا وأن الأفضل هو التسليم عبر منصة ادمودو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع