رئيس المعاهد الأزهرية يكشف ضوابط توزيع درجات الرأفة على طلاب الثانوية.. ستكون لنجاح الطالب في المادة

كشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ضوابط توزيع درجات الرأفة التي أقرها الأزهر الشريف لطلاب الشهادة الثانوية، أسوة بزملاءهم في التربية والتعليم.

وأضاف ، إن 10% هي درجات الرأفة على كل مادة مخصصة لجميع الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام ” مستجدين وباقين للإعادة”، وسيحصل عليها الطالب الذي في حاجة إليها لتتحول نتيجته من راسب إلى ناجح ،وذلك حسبما نقله أحد المواقع الالكترونية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد، أن طالب الثانوية الأزهرية الذي تتبقى له درجات بسيطة في المادة الواحدة ليتحول منها من راسب إلى ناجح، سيحصل على نسبة ال10% درجات الرأفة، ولن يحصل عليها الطالب الذي بلغ درجات النجاح في هذه المادة.

ونوه خليل، إلى أن درجات الرأفة يحصل عليها الطالب الذي تتبقى له درجات قليلة، ليبلغ بها درجة النجاح، وتمنعه من دخول الدور الثاني، ويحصل عليها طالب آخر الذي رسب في ست مواد وينجح في مادة أو اثنين، ويؤدي امتحانات الدور الثاني، بدلا من يظل باقيا للإعادة للعام المقبل، إذ أن طالب الثانوية الذي يرسب في أكثر من خمس مواد، يعتبر راسبا، و لا يحق له دخول امتحانات الدور الثاني.

من جانبه فقد أكد الشيخ صالح عباس”، وكيل الأزهر الشريف، أن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة، سيعطي 10% رأفة للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة.

مضيفاً أن أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، ستخضع لمراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسي اللجان وأنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية في منتصف أغسطس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع