رئيس جامعة الازهر يزف بشرى سارة بتعيين عدد كبير من أوائل خريجى جامعة الازهر بالجامعة

د. المحرصاوي في لقاء مباشر عبر برنامج “سفراء الأزهر أونلاين” :
خطة لعدم تكدس الطلاب من بداية العام الجامعي القادم
لا مركزية لإمتحانات الدراسات العليا
طلابنا أمانة في أعناقنا
ربط كليات جامعة الأزهر بمنظومة رقمية واحدة

في حوار موسع للأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، عبر منصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر وجامعة الأزهر ، تحدث الدكتور المحرصاوي عن الإستراتيجية التي نفذتها جامعة الأزهر في مواجهة جائحة كورونا.

حيث أوضح أن جامعة الأزهر اتخذت عدة إجراءات حاسمة في مقدمتها استكمال الطلاب لعامهم الدراسي من خلال المنصات التعليمية، كما قامت الجامعة بأخد الإجراءات الإحترازية للوقاية من هذا الفيروس مثل تعقيم جميع الكليات والمدن الجامعية، وتوزيع الكمامات التي أنتجتها كلية الإقتصاد المنزلي بالجامعة، إلى جانب تصميم بوابات التعقيم لدخول وخروج الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

كما أوضح أن المدن الجامعية بجامعة الأزهر شاركت في استضافة أعداد كبيرة من أبناء مصر العالقين بالخارج فور وصولهم إلى أرض الوطن.

وقال الدكتور المحرصاوي : “سوف يتم تعيين عدد كبير من أوائل خريجي كليات جامعة الأزهر في الأيام القليلة القادمة” 

مشيرا إلى الإجراءات الخاصة بامتحانات الدراسات العليا والتي سيتم تحويلها من النظام المركزي إلى المحافظات، وليست بالقاهرة فقط، على أن يختار الطالب المكان الذي يناسبه حسب الموقع الجغرافي من خلال التسجيل الرقمي.

وقال د. المحرصاوي: إن جامعة الأزهر وضعت ضوابط ستطبق من العام الدراسي القادم، وذلك بالنسبة للطلاب الوافدين وتم ذلك بالإتفاق مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، كما أنه يجرى الآن ربط كليات جامعة الأزهر من خلال مشروع “داتا سنتر” تحقيقاً لمنظومة التحول الرقمي.
جدير بالذكر أن برنامج سفراء الأزهر من المشروعات التي أولاها فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر- رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عناية خاصة حيث يعمل هذا المشروع على ثقل مواهب الأزهريين ليكونوا اللسان المُعبر عن الأزهر الشريف في المرحلة الراهنة،كما أنه يقدم خدمة لمنتسبي الأزهر في كل مجالات الحياة ويأتي في مقدمتها إعداد الخريجين لسوق العمل عداداً جيدا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع