رئيس عام امتحانات الثانوية العامة يوجه نصائح هامة للطلاب (فيديو)

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة لم تصعب مواصفات الورقة الامتحانية هذا العام، مؤكدًا أنها مماثلة لمواصفات العام الماضي.

وأضاف «حجازي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الورقة الامتحانية تتكون من 30% تذكر، و35% فهم، و30% تطبيق، و15% مستويات عليا للتفكير، موجهًا نصيحة للطلاب بعدم اختيار بديلين في أسئلة الاختيار من متعدد حتى لا تضيع درجة السؤال كاملة.

ولفت إلى أن الطالب الذي اختار بديلين عليه أن يترك الجواب الذي يجده صحيحًا، ويكتب بجوار الآخر لاغي حتى يتم احتساب درجة السؤال، مشيرًا إلى إمكانية استكمال سؤال المقال في المسودة إذا لم يجد الطالب المساحة كافية.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الطالب عليه أن يرسم سهمًا يشير إلى استكمال باقي السؤال في المسودة وتوضيح هذا الأمر بورقة الامتحانات، منوهًا أن حل مجموعات الأسئلة الاختيارية لن تعفي الطالب عن حل الأسئلة الإجبارية.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة سيشغل فيديو المحاكاة للملاحظين عند الدخول إلى المدرسة قبل عملية الامتحانات، قائلًا إن الطالب سيلقي الكمامة التي يحضر بها من المنزل في القمامة ويرتدي التي تخصصها اللجان له لأنها مصنوعة طبق مواصفات معينة.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع