رئيس قطاع التعليم: حالة من التسيب والاستهانة بالمعلمين، وجاري تعديل “لائحة الإنضباط”

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك حالة من التسيب فى بعض المدارس واستهانة بالمعلمين، لافتا إلى أنه جارى تعديل لائحة الانضباط بالمدارس لتوقيع الجزاءات المناسبة على الطلاب المشاغبين، موضحا أن الأمر وصل فى بعض المدارس إلى الاعتداء على المعلمين بالضرب.
وطالب الدكتور رضا حجازى، أعضاء مجلس النواب، بالتعاون مع الوزارة ومخاطبة الجماهير وأولياء الأمور وتوعيتهم بالإنجازات التى تمت فى تطوير قطاع التعليم، وأودع أمانة اللجنة مُذكرة توضح دور الوزارة فى مكافحة التنمر.
ومن ناحيته أعلن الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه سيتم عقد جلسة خاصة للجنة بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتوضيح الإنجازات التى تمت خلال الفنة الماضية، لافتا إلى أن الدستور ينص على أن البرلمان شريك فى وضع السياسة العامة الاستراتيجية للتعليم.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور سامى هاشم رئيس اللحجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التى تقدم بها عدد من أعضاء البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع