رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: الوضع الحالي يحتاج لتفاؤل حذر و 900 إصابة يومية ليس قليلاً

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الوضع الحالي يحتاج التفاؤل بشكل حذر، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية من؛ ارتداء الكمامة، ومسافة التباعد الاجتماعي، والتغذية الصحية السليمة.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن تسجيل 900 إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» مازال رقمًا كبيرًا جدًا، معربًا عن استيائه من تخلي البعض عن الالتزام بالإجراءات.

وتابع: «عند تسجيل 500 حالة ممكن القول عندنا تفاؤل، لكن استحالة يكون التفاؤل 900 حالة يومية والأمر يدعونا للحذر بشكل أكبر»، محذرًا من حدوث هجمة أو موجة أخرى من الفيروس.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بالصحة إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مسابقة الزمن للوصول إلى دواء شافي، مضيفًا: «البروتوكول المصري قوي جدًا وسباق، ولكنه ليس الدواء الشافي، هو بروتوكول علاجي يحقق نسبة شفاء عالية».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 83 ألفًا و1 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 24 ألفًا و975 متعافيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع